نقطة تحول في تاريخها : إيسر تطمح في الوصول إلى قمة منتجي تقنيات الجيل الجديد

على الرغم من تفوقها في إنتاج أجهزة الكمبيوتر الدفترية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إلا أن شركة إيسر العالمية قررت العدول عن صنع المنتجات، إلي استراتيجية أخري سيبدأ تطبيقها في الربع الأول من عام 2007، تطمح من خلالها في الوصول إلى قمة منتجي تقنيات الجيل الجديد، حيث ستطبق الشركة نهجاً استراتيجياً جديداً ثلاثي المحاور في أسواق العالم.

وطبقاً لما أوردته جريدة الخليج الإماراتية، فإن الاستراتيجية الجديدة تتركز على ثلاثة محاور أساسية وهي التنقل، والمؤسسات، والتقارب، وترى أيسر أنه في الوقت الذي يشهد فيه قطاع أجهزة الكمبيوتر الشخصية حاجة متزايدة للتحول، فإن هذه المحاور الثلاثة التي تنتهجها الشركة ستلقى قبول معظم المستهلكين وعملاء الشركة من المؤسسات، كما ستدعم حاجاتهم المستقبلية.

من جانبه قال كريشنا مورثي، المدير العام الإقليمي لشركة أيسر كمبيوتر: “إن مواصلة أيسر تركيزها على الإبداع، واهتمامها المستمر بالتغيرات التي تطرأ على حاجات العملاء، هي العوامل التي ساهمت في وضع الشركة حيث هي اليوم، وستستمر أيسر في تحديد المنتجات والحلول التي سيبحث عنها العملاء في المستقبل”.

ولا زالت إلى الآن ترتبط الحلول النقالة التقليدية بأجهزة الكمبيوتر الدفترية، وأجهزة المساعدات الرقمية الشخصية PDAs، وعليه فالتطوير الذي حدث في هذه الناحية هو غالباً ما كان في زيادة قوة البطارية أو التقليل من وزن الجهاز، مما لا بعتبر تطويراً حقيقياً في الحوسبة النقالة.
ومن المتوقع أن يتغير الوضع بفضل التقنية الجديدة في عام 2007 والأعوام اللاحقة، حيث ستدفع الأجهزة المحمولة فائقة الميزات التي تساعد على الانتقال، وقابلية الربط اللاسلكي، بالحاجة إلى تطبيقات وحلول جديدة.

يذكر أن شركة إيسر الرائدة في إنتاج أجهزة كمبيوتر المفكرات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا قد كشفت النقاب عن أحدث أجهزتها في معرض جيتكس 2006 ألذى أقيم مؤخراً في دبي وهو جهاز فيراري 1000 .

ويتميز الجهاز بشاشة يبلغ قياسها 12.1 بوصة وهو الأصغر حجماً ضمن مجموعة أيسر فيراري، كما أنه يقدم تقنية الاستخدامات اللاسلكية النقالة، التي تدعم إشارات الراديو المختلفة، أداءً فائقاً، واتصالاً موثوقاً، في الوقت الذي تعمل فيه على تمكين التطبيقات الناشئة للصوت، والفيديو، والبيانات، مما يجعل جهاز فيراري 1000 في موقع متقدم، باعتباره أول جهاز تنتجه أيسر متضمناً أحدثالابتكارات اللاسلكية.

ويتفوق جهاز فيراري 1000 من حيث مواصفات صغر الحجم وخفة الوزن والأداء، وذلك بفضل وزنه البالغ 1.8 كج والبطارية المكونة من 6 خلايا.