هام الى الشباب ، كيف سوف تطلب يد فتاة أحلامك ؟!

هام الى الشباب ، كيف سوف تطلب يد فتاة أحلامك ؟!
ثمّة طريقتان لطلب يد الفتاة التي اخترتها. الأولى هي طريقة الآباء والأجداد، تقليدية، متوارثة، والأصول المتبعة فيها واضحة ومعروفة حيث يذهب أهل العريس لطلب يد عروسهم من والدها عبر زيارة رسمية بروتوكولية تتميّز بطابع جدّي يحفظ العادات والتقاليد، وتُظهر فيه العائلتان خير ما عندها. أمّا الثانية، فهي الطريقة العصرية، تستبق التقاليد وتضع العروسين وجهاً لوجه في مهمة هي ربما الأصعب والأحلى في حياتهما. لضمان نجاح هذه المهمة. اليك أيها العريس عشرة نصائح تساعدك في اقتحام قلب العروس ونيل موافقتها، وجعل هذه اللحظات لحظات لا تُنسى!



فاجئ حبيبتك.. اختر مكاناً دافئاً وكن خلاّقاً
1- فاجئ حبيبتك:لا تدعها تتكهّن بنواياك، حتى يكون لطلبك وقع سحري عليها، يُحدث ردّ فعل مدهشاً لديها تتذكرانه لسنوات لاحقاً.
2 - اختر مكاناً دافئاً:تحت شجرة مزهرة، على شاطئ هادئ في مطعم مميز، أو في مكان تحبّانه معاً، واجعل هذه اللحظة الفريدة تعبّر بصدق عن شخصيتك وعواطفك.
3 - كن خلاّقاً:ولا تخف أن تأتي بتصرفات خارجة على المألوف. اعرف أن هذه اللحظة سوف تبقى محفورةً في ذاكرتكما طوال العمر، لذلك اجعلها مدهشة حقاً بكل ما فيها.
4 - أمسك يدها وانظر في عينيها بعمق:أو قف أمامها وتأمّلها بحنان، أو لمَ لا تجثو أمامها لتتيح لها، من خلال هذه الحركة، أن تفهم أن شيئاً ما يحدث بينكما، وأن الأمر جدّي وليس مجرّد مزاح..
5 - إبقَ على طبيعتك، ولا تتوتر:واعرف أنه رغم تخطيطك الدقيق لجميع التفاصيل يمكن في أي لحظة أن يطرأ أمر غير متوقع يعرقل سير الأمور فلا تجري كما خططت لها. لذلك إبقَ مستعداً دائماً وحافظ على بساطتك وعفويتك.
6 - دع قلبك يتكلم:فهذه هي اللحظة المناسبة للتعبير عن مشاعرك تجاه الفتاة التي تحبّ، والتي ستصبح شريكة حياتك. لا تخشَ أن تعبّر لها عن حبك، فربما يمرّ وقت طويل قبل أن تمتلك الجرأة لتبثّها عواطفك من جديد.
7 - اختبر ردّ فعلها مسبقاً:وحدّثها عن الزواج، تلمّس مدى استجابتها للموضوع قبل أن تفاجئها بطلب يدها بشكل رسمي، خصوصاً إذا كان الأمر سيتم أمام طرف ثالث، وبهذا تتجنّب أي مفاجأة غير مستحبّة.
8 - لا تنسَ آلة التصوير:اجعل هذه اللحظات محفورة الى الأبد، فكم ستكون هذه الصور مؤثرة بعد سنوات من الزواج.
9 - انشر الخبر من حولك ما أن توافق على طلبك:اتصل بأهلك وبأصدقائك، وبلّغهم النبأ السعيد، ودع الجميع يشعرون بفرحتك وأنت تخطو خطوة الألف ميل من رحلة العمر معاً.
10 - احتفل بالحدث السعيد لأنه يستحق الاحتفال:اصطحب من صارت منذ هذه اللحظة خطيبتك ورفيقة العمر المقبل الى مكان فاخر للاحتفال. أطلب أفخر الأصناف، ولا تتردد في شراء الورد وتقديمه إليها أو طلب أغنيتكما المفضّلة من الفرقة الموسيقية.

أختى الفاضله انى لست معك فى هذا الكلام كله فإنه لا يقوم على الشريعه الاسلاميه والدين الاسلامى فلو كانت هذه الفتاه التى يعجب بها ويريد أن يتزوجها عندها دين وأخلاق فسوف ترفض هذا الكلام ومن الممكن أن تتركه وتمشى وتأخذ عنه فكره خطأه ولكن أنتى تتكلمى عن فتاه أخرى لا يكون عندها مانع فى أى شيىء أنتى تتكلمين عنهم كأنهم تزوجوا ليس تعارف . أنا فى راى أنه أفضل الطرق بل أيسرها هو تنفيذ الشرع بأن يذهب ويطلب يدها وإذا كانت من نصيه فسوف يبارك الله له فيها وبعدها من الممكن أن يفهما بعضها عن طريق الخطبه فإن الدين الاسلامى كرم المرأه فلماذا نقلل نحن من شأنها.