هل تجدي صعوبة في إختيار تصميم فستان زفافك؟

فستان زفافك هو من أهم الأمور التي يجب عليكي أن تلقي التركيز عليها زفافك فهو ما يبرز ذوقك وقوامك بداية من نوعية القماش والشك والرسم إن كان طولي أو عرضي والموديل وتناسبه معك أم لا ودرجة اللون هل يناسبك الأبيض الناصع أو البيج أو ما يميل للذهبي .



لا تجعلي الحيرة تشغلكي بين هذه المواصفات ولكن كيف تتجاوزين جميع التحديات وتبهرين الحضور بكل بساطة لأن أكثر مايقلقك كعروس







مع حسناء نساعدك على تجاوز جميع الصعوبات في كل المجالات خصيصاً في مجال الأزياء فهناك نصائح عديدة تجعلك الأجمل في تلك الليلة و تساعدك في إختيار فستان زفافك…



1- لا تعتمدي على شراء الجاهز من الأسواق الكبيرة لأنها أصبحت بالغالب سمبل مثل الموضة الأوروبية وهذا لا يروق لنا كعرب. أو أن يكون مكرر حتى وان قال لك المحل لا يوجد إلا قطعة وحده منه.



2-اختيار مصمم معروف ومواكب للموضة ويستطيع خدمتك وتقديم العون لك ولا يكون همه الأول والأخير هو الربح المادي بحيث يستطيع توفير خام القماش المناسب وينصحك بدرجة اللون التي تناسبك.



3-حسن اختيار الإكسسوار المكمل للفستان والمسكة والطرحة ولابد من إدخال المجوهرات وان تتناسب مع الفستان والتسريحة وفتحة الصدر.



4-اختيار موديل الفستان بحيث لا يفصل الجسم في حال كان قوامك نحيل ولابد من أن تضيفي الجيبون



5-أما إذا كان جسمك كبير فلا تتكلفي بالجيبون وحاولي التقليل من حجم الفستان بحيث لا يظهرك بمنظر مضحك



6-لا بد أن يكون الفستان طويل ولا يظهر القدمين ويجب أن لا يحتوي على فتحات من الأسفل فلا بد أن يتميز عن فساتين السهرة الأخرى ويكون أنيق ورسمي.



7-يجب أن يكون الصدر مشكوك بفخامة ودقة وان يتناسب الفستان ككل مع الشك



8-يجب عمل بروفة عند المصمم قبل البداية بالتصميم النهائي حتى لا يصعب تغيير مقاسه فيما بعد وعند إخراج الفستان قبل موعد الزفاف بفترة يجب الحفاظ عليه لان اللون الأبيض يتغير مع تقلبات الجو فحافظي عليه بكفر نايلون أو قماش من اللون الأبيض ولا تعرضيه للهواء كثيراً



9- أنصح صاحبة القوام الممتلئ باختيار الفستان المكون من قطعتين وتقوم بتصميمه بقصة في الجانب حتى لا يلفت الانتباه إلى منطقة البطن ولو كانت ممتلئة في الجزء الأسفل فلابد أن الفستان يصمم على ضيق في هذه المنطقة.



10-شكل الفستان يرتبط بمكان إقامة الفرح بمعنى أنه لو كان مفتوحا في الهواء الطلق في النهار يكون شكل الفستان بسيطا من الأورجنزا والتافتا أو التول والتطريز يكون بسيطا جدا وممكن نستعين بالورود الروز والموف…

أما بالنسبة للأفراح الكبيرة التي تقام في الفنادق فيفضل أن يكون الفستان بـ"ذيل" بسيط (سحبة بسيطة) ويكون معظمها بالاستراس (الألماظ) لكي يعطي شكل الإبهار.



11-لابد أن تفكر في فستان الزفاف قبل ثلاثة أشهر على الأقل من ميعاد الفرح حتى يأخذ وقته في التصميم والتفصيل والتطريز.











الثلاثاء, 27 مايو, 2008 17:20