هل تدخين الفتيات موضة وانفتاح سلبي لمنافسة الشباب ؟

هل تدخين الفتيات موضة وانفتاح سلبي لمنافسة الشباب ؟
لا تخلو مقاهينا من الشباب الذين يسهرون ويقضون وقت فراغهم بالتدخين ولعب الشطرنج ومشاهدة المباريات، ولكن العجب أن نرى فتيات تتردد على هذه الأماكن وتمارس حريتها على مرآى الجميع، ففي عصر العولمة والانفتاح الفضائي وتقنية المعلومات هل أصبح تدخين الفتيات عادة من العادات المفروضة؟ وإذا كانت الفتاة لا تهتم بصحتها وتتهاون في مسألة الخطر الذي يحدق بحياتها، فهل تتساهل في الخطر المحدق بأنوثتها وعذوبتها أو سمعتها ؟


لا نعتقد أن أي فتاة قد تتهاون في هذا الجانب الذي يمثل معنى وجودها في الحياة ومعنى جمالها ورونقها الجذاب.

أيتها الفتاة المدخنة ..
الأنوثة هي بريق عينيكِ وأنت ذابلة العيون.
الأنوثة هي لون شفتيكِ وأنتي قد طليتِ شفتيكِ بلون أسود كتوم.
الأنوثة هي عبير أنفاسك وأنفاسكِ أنت كأسوأ ما تكون.
الأنوثة هي اشراقة وجهكِ وأنتِ وجهكِ غائب بين الدخان والسموم.
جميع الرجال يذبلون أمام جمالكِ وجميع الشعراء قد تغنوا بكِ، فأفيقي قبل فوات الآوان وقبل حدوث شيء ما لا يجب أن يكون قبل ذبلان الورود.
والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هل السبب في ذلك الحرية من الأهل؟
أم الثقة القوية من أولياء الأمور؟
أم التهاون في التربية والانشغال في أمور الدنيا؟
أم ارتباط الفتاة بصديقات السوء؟
أم مشكلات عاطفية تمر بها الفتاة ؟
أيها القراء الأعزاء

بين هؤلاء الفتيات قد تكون واحدة تعرفها او تربطك بها صلة قرابة , فهل ترضى لها أن تكون في زحمة الدخان، وفي فمها أنبوب الشيشة ؟

كلّ ما في الأمر أنها أنثى تذبل بعدما كانت منبعًا للحياة!
أن التدخين بوجه عام له التأثير على الجنسين فأنه لا يخصص للرجال فقط أو النساء أنما هو عاده سيئه لتقليد الغرب فنحن أصبحنا نقلد الغرب بطريقه أصبحت ذائده إلى هذه الدرجه فإنى لم أرى فتاه تدخن إلا فى الغرب ولكن بعد ذلك أصبحت شيىء عادى فى بلادنا الاسلاميه ولا حول ولا قوة ألا بالله. أنا فى وجه نظرى أن الرجل عندما يدخن يكون ضعيف الشخصيه فيلجأ إلى التدخين ليظهر نفسه ويظن بذلك أنه أصبح رجلا ولكن هذا ليس صحيح . أما الفتاه عندما تدخن تكون كالرجل تماما فى حاله نفسيه أدت بها إلى ذلك و ضعف فى شخصيتها وتريد أن تظهر نفسها ولكن فى النهايه طريقهم واحد هما الاثنين ونهايتهم واحده هى الموت بقتل نفسهم وهذا هو ما يريده الشيطان فمن يقتل نفسه فهو كافر والعياذ بالله. جزاك الله خيرا أختى الفاضله على هذا الموضوع اللهم أهدى شبابنا وبناتنا أجمعين.
waqa7a w 2let 2adab aslan la2eno elshab momken bs elbn ....ma beser