هل سهلت التكنولوجيا مهام الأمومة؟

ماهو أصعب عمل في العالم؟ الإجابة سهلة للغاية فالأمومة هي أصعب وأشقى الأعمال في العالم أجمع، إلا أن ما يجعلها محتملة هو الحب الذي يجمع بين الأم وطفلها خصوصًا في مراحل حياته الأولى عندما تكون مسؤولة عن كامل احتياجاته العاطفية والجسدية.
لذا كان من المنطقي أن تُسخر التكنولوجيا الحديثة لابتكار كل ما يمكن أن يُسهل قليلًا من مهمة الأم الشاقة هذه.
في ما يلي نقدم لكِ بعض الابتكارات التي ربما سهلت كثيرًا من مهمات الأمومة:
Sensible Baby smart one

أجهزة الاستشعار الخاصة بالأطفال أصبحت الآن أمرًا حتميًا لدى الكثير من الأمهات، فهى توفر لهن متابعة الطفل وهو في فراشه أثناء قيامهن بمهماتهن الأخرى، جهاز Sensible Baby smart one يعد أول جهاز استشعار يمكن تثبيته في ملابس الطفل الرضيع أثناء نومه، مما يمكنه من قياس حرارة الطفل ومتابعة نبضات قلبه وأيضًا متابعة درجة حرارة الغرفة وإرسال إنذار للأم على هاتفها الذكي عبر تطبيق خاص بالجهاز إذا ما تغيرت أي من هذه العوامل.
Higgies tweetpee

هذا مثال لما ذهبت إليه التكنولوجيا لإسعاد الأمهات، فهذا الابتكار الذي أعلنت عنه شركة هاجيز للحفاضات يقوم بتثبيت جهاز بحفاض طفلك على شكل عصفورة تويتر الشهيرة، متصل بالهاتف الذكي عبر تطبيقه الخاص، يستشعر الجهاز امتلاء الحفاض فيقوم بإرسال رسالة تنبيه للأم بضرورة تغيير الحفاض في الوقت نفسه، مما يجعل مهمة التغيير أسرع وأكثر تنظيمًا كما تحمي الطفل من الالتهابات التي قد يسببها حفاض ممتلئ.
Bebemon Carrier

حمالة الطفل لا غنى عنها الآن للكثير من الأمهات، ولكن هذه الحمالة مزودة بمكبرات صوت يمكن توصيلها بهاتفك وتشغيل بعض الموسيقى للطفل أثناء حمله لتهدئته وتسليته طوال فترة بقائه فيها.
Mommy I'm Here

هل تعانين من انطلاق طفلك وابتعاده عنك أثناء تجولكم في الحديقة أو الأسواق التجارية؟ في الواقع أنتِ لا تستطيعين ربط طفلك بجوارك دائمًا كما يمكن أن تلتفتي للحظة لتجديه قد اختفى من أمام عينيكِ، لهذا تم تطوير جهاز Mommy I'm Here الذي يعمل بتقنية الوايرليس ليقوم بتنبيهك إلى مكان طفلك عن طريق حلية على شكل دب تُشبك في ملابس طفلك وتقوم بإرسال إشارات إلى الجهاز الآخر الذي تحملينه بيدكِ عند ابتعاد طفلك ولمدى يصل إلى 150 قدما ثم تحديد مكانه لكِ.
The owlet vitals monitor

يشبه كثيرًا جهاز الاستشعار الذي يثبت بملابس الطفل إلا أن هذا عبارة عن جورب يُلبس في قدم الطفل لقياس درجة حرارته ودقات قلبه وسرعة تنفسه وإرسال علامات تنبيه للأم عبر تطبيقه الخاص بشكل دوري للمتابعة.
الجديد أنه يرصد أيضًا حركة تقلب الطفل وإذا كان قد أصبح نائمًا على بطنه الأمر الذي يسبب العديد من حالات الموت المفاجئ عند الرضع بحسب الدراسات الأخيرة، ومن ثَم فإنه يقوم بإرسال إنذار خاص بذلك على هاتف الأم في اللحظة نفسها.


السبت, 19 اكتوبر, 2013 21:37