هندى عمل بدون اجر لمدة 27 عاما لدفع ثمن 40 كيلو من الارز

مرت السلطات الهندية فى ولاية بيهار بفتح تحقيق بشأن قروى اكد اليوم انه اجبر على العمل بدون اجر على مدى 27 عاما لتسديد ثمن 40 كيلو غراما من الارز.

ونقلت وكالة (ا ف ب) عن جواهر مانجىالبالغ من العمر 72 عاما قوله للصحفيين انه اقترض من مراب فى قريته 40 كيلو غرام من الارز عام 1980 مقابل دفع ثمنها بالعمل فى حقول المرابى.

واوضح مانجى الذى كان يبلغ من العمر 45 عاما حين اقترض الارز الذى خصص لاعداد وليمة عرس فى اسرته انه اتفق مع المرابى على ان يدفع فى مقابل كل كيلو غرام من الارز يوم عمل.

واشار الرجل وهو والد لاربعة اطفال يسكن كوخا من الطين فى قرية باليغانج قرب عاصمة الولاية باتنا انه فى الاساس كان الدين عبارة عن 40 كيلو غراما من الارز والان بعد 27 عاما لا يدرى كم دفع ولا كم لا يزال يتعين عليه دفعه.

ووعد المرابى بتحرير مانجىاذا دفع له خمسة الاف روبية اى ما يعادل 111دولارا ما يشمل كل الفوائد المتراكمة منذ 27 عاما بحسب القروى الفقير الذى قال انه لا يفهم طريقة احتساب الدين وفوائده وانه على اى حال لا يملك مالا.


وفتحت سلطات بيهار تحقيقا فى هذه الممارسات التى يقال انها منتشرة فى المنطقة حيث لا يزال اقطاعيون تحميهم ميليشيات مسلحة خاصة يلجأون الى السخرة رغم ان القانون الهندى يحظر هذه الممارسات.

واكد رئيس وزراء الولاية سوسهيل مودى انه حين يتم رفع شكوى رسمية ستتخذ السلطات الاجراءات القانونية.

وكشفت جميعة خيرية محلية حالة القروى مانجى الذى اكد ان هناك الكثير من الناس يعيشون الوضع نفسه.