هيفا وهبي تنتصر على الأحمدية وتتمنى التمثيل مع حلمي

4084696


تعاقدت هيفا وهبي مع المنتج وليد صبري على بطولة فيلم سينمائي جديد، وطلبت منه إقناع أحمد حلمي بمشاركتها البطولة حتى لو أراد اختيار السيناريو الذي يعجبه. صبري حاول أن يقنعها بأن حلمي أنهى تعاقده معه وأصبح ينتج لنفسه، إلا أن هيفا أصرت على طلبها.

وكانت محكمة لبنانية قد أقرت حكمها في دعوى قذف وتشهير رفعتها الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ضد مواطنتها الإعلامية نضال أحمدية بدفع تعويض مادي لقاء وصفها للفنانة وهبي بـ "العاهرة".

حيث أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت حكمها في دعوى الفنانة الاستعراضية هيفاء وهبي ضد مجلة "الجرس" ممثلة برئيسة مجلس إدارتها ورئيسة تحريرها نضال الأحمدية معدة الحوار، والمدير المسؤول أمين شعلان في جرم نشر أخبار سياسية كاذبة، وصور منافية للأخلاق العامة والآداب، والقدح، والذم، وإثارة النعرات، وتهديد السلم العام.

وقضى الحكم بتغريم كل من "الأحمدية" و"شعلان" مبلغ ستة ملايين ليرة لبنانية (4.2 ألف دولار)، وإلزامهما بدفع مبلغ عشرة ملايين ليرة (7 آلاف دولار) كتعويضات شخصية للمدعية، وإلزام "الأحمدية" بالنسبة للوقائع موضوع جريدة "الرياض" السعودية دفع مبلغ خمسة ملايين ليرة (3.5 ألف دولار) للمدعية عن الإضرار التي لحقت بها، وإلزام الأحمدية أيضاً بنشر الحكم على نفقتها في مجلة "الجرس" بعد تبلغها إياه.

وكانت "وهبي" قد أقامت ثلاث دعاوى قضائية ضد مجلتي "سيدتي" السعودية، و"زهرة الخليج" الإماراتية، ومجلة "كواليس"، والإعلامية نضال الأحمدية.


السبت, 20 نوفمبر, 2010 00:37