هي دي الحقيقة المررة يا... عفواً ياسيد عربي!

منذ كنا صغاراً ونحن نسمع بـ (( الوطن العربي )) و (( الوحدة العربية )) و (( القومية العربية )) و (( جامعة الدول العربية )) و (( الحكومات العربية )) و (( أبناء العروبة )) و (( أنا عربي )) و (( بلاد العرب أوطاني )) و (( الحلم العربي )) و زيت العربي للقلي

عندما كبرنا اصطدمنا بحقيقة الواقع المهين للعرب والعروبة فجاء السؤال فارضاً نفسه من أنت أيها العربي المتشدق بالعروبة صباح مساء ... ؟

الواقع المرير هو الذي يجيب وبصدق فـ يقول أنت يا سيد عربي لا شيء, بياع كلام

زعلت يا سيد عربي .. ما تزعلش ياخويه فالحقيقة دائماً مره والتاريخ لا يكذب يا .. سيد عربي

يا سيد عربي كنتم في الجاهلية تعبدون الأوثان وتتخذون الأصنام آلهة لكم تصنعونها من التمر فإذا جعتم أكلتموها فيه حد برضوه يأكل ربه يا سيد لوح .. كنتم عشائر متناثرة .. متناحرة .. امتهنت القتل واحترفت السطو وقطع الطريق
يعني بالمفتشر حنشل وحرامية يا سيد لوح .. تشربون الخمر حتى تغدون كالبهائم بل أضل .. تقتلون بناتكم خشية العار .. كنتم أذلاء إذا دخلتم على الملوك والسادة سجدتم عند أقدامهم وقبلتم الأرض من تحتهم.

زعلت يا سيد عربي .. ما تزعلش ياخويه فهذا ما كنت عليه يا سيد عربي .. والتاريخ لا يكذب

إلى أن جاء إليكم رسول الله ونبي الهدى صلوات الله عليه وسلامة بالرسالة السماوية الأسمى (( الإسلام )) فألف الله به بين قلوبكم ونقلكم من الذلة والهوان إلى العزة والكرامة ومن ظلام الجهل إلى نور العلم، بدأ بعقولكم فأنارها وبقلوبكم فنقاها وبأنفسكم فزكاها وبأبدانكم فطهرها فدانت لكم الأرض من مشارقها إلى مغاربها دانت لكم مسلمين لا عرب وأقرت بفضلكم وبمجدكم وبفروسيتكم وبعلمكم وبأخلاقكم ودخلوا في دين الله أفواجا ليلحقوا بكم.

ثم ماذا بعد يا سيد .. عربي ؟

.. تقهقرت ونكصت على عقبيك وعدت سيرتك الأولى أيها العربي وغيرت ما بنفسك فغير الله ما بك وبدل العزة بالهوان والكرامة بالذلة والعلم بالجهل والقوة بالضعف والأمان بالخوف.

زعلت يا أبن .. العربي .. ما تزعلش فالتاريخ لا يكذب
يا سيد عربي

وماذا الآن .. تنادى المنادون في العراق وفي فلسطين وفي لبنان أغثنا يا سيد عربي أنقذنا يا سيد عربي هلكنا يا سيد عربي
وأنت يا سيد عربي ضربت عليك الذلة والمسكنة .. لا ترى
لا تسمع .. لا تتكلم

أعدائك عرفوا هذا مسبقاً عرفوه في خذلانك لدينك وفي خذلانك القدس والشيشان وكشمير والبوسنة والهرسك والصومال و.. و .. و .. فعلموا أنك هين ذليل لن تنتصر حتى لنفسك فمن باع دينه الذي أعزه الله به بثمن بخس فلن يتوانى عن بيع أي شيء آخر كعروبته

يا سيد عربي أنت غبي ـ مع كامل احترامي للغباء ـ فأنت لم تقرأ التاريخ كما يجب أن تقرأه ولم تستفد من الدروس السابقة كما ينبغي لتعي حقيقة وأسباب ما أنت فيه من ذل وانكسار وشتات

زعلت تاني يا سيد عربي

ما تزعلش يا سيد عربي فأعدائك أيضاً لم يقرءوا التاريخ كما يجب فـ عمر بن عبدالعزيز خرج في وقت عصيب مظلم وصلاح الدين الأيوبي خرج في زمن يشبه كثيراً زمننا هذا

إن خلف الليل فجراً نائمـاًوغداً يصحو فيجتاح الظلاما

سيد عربي .. يااااااااا سيد عربي أما زلت تتشدق بالعروبة وتناشد أهلها وتنادي باسمها بعد كل ما جرى ويجري !!! ألم تستوعب الدرس بعد ... يا عربي

وعلى الهم نلتقي يا ....
اوك ماشي وانت كمان ...سيد عربي يعني انت كمان كل الصفات اللي زكرتهم فيك

اسراء معلش مع احترامى ليكى

انتى متاكده انك من العرب!!!!!!

الحقيقه انتى بتكتبى حاجات غريبه جدا بصراحه

مش معقوووووووووووول كده؟؟؟!!!!!

على فكرة انتى ممكن تزعلى ناس منك كتيييييييييييييير

وياريت تنوعى فى مواضيعك شويه وقرابيها شويه لمواضيع باقى اعضاء المنتدى ولازم تتاكدى انك مش بكده حتكونى مميزه بالعكس

متزعليش منى بس انا بحب الصراحه

والله معكي حق،راحت العروبة ،والل يقول لسه في عروبة ،يورينا وين ،باي مكان ،مشان نبقى نلحقها
في مقولة قالها احد الاعضاء بأحدى المواضيع هيه الدين متبري من الجيل هاد الي عم نحكي عليه ( الدين متبري منى ) السبب انا بعدنا عنه ، شكرا على الموضوع اسراء بصراحة ما في عروبة واكثر اشي عجبني بالموضوع ( و زيت العربي للقلي) ;)
والله انا ما معكم كلكم هو مفيش عروبه لكن فيه انتوا محمد وهاجروفاطمه واسراء وكريم وهشام وساره ومهلبيه وعلا ونها ومروه ورانيا وناس كتير يبقى ازاى مفيش عروبه امال انتوا فين

اسراء معلش مع احترامى ليكى

انتى متاكده انك من العرب!!!!!!

الحقيقه انتى بتكتبى حاجات غريبه جدا بصراحه

مش معقوووووووووووول كده؟؟؟!!!!!

على فكرة انتى ممكن تزعلى ناس منك كتيييييييييييييير

وياريت تنوعى فى مواضيعك شويه وقرابيها شويه لمواضيع باقى اعضاء المنتدى ولازم تتاكدى انك مش بكده حتكونى مميزه بالعكس

متزعليش منى بس انا بحب الصراحه

انا اخر واحدة بزعل من الصراحة...بس اذا عندك اثبات لعكس الي قلته هاتي...على فكرة تعليقك باكد انه العرب عايشيين في حالة انكار للوضع الي هم فيه,وانا ما بكتب في المنتدى عشان حد يعجب في مواضيعي...بكتب الي بلاقي حاصل بس,,والي حاب ايضل عايش بالاوهام والاحلام هو حر
فعلا بياعين كلام..!! و قاعدين على الاطلال نقول فاكرييييييييين لمّا!!
\"على فكرة تعليقك باكد انه العرب عايشيين في حالة انكار للوضع الي هم فيه,وانا ما بكتب في المنتدى عشان حد يعجب في مواضيعي...بكتب الي بلاقي حاصل بس,,والي حاب ايضل عايش بالاوهام والاحلام هو حر\" والله يا اسراء انتي شخصية انا ابقى فخورة لو تعرفت بيكي.. فعلا جدعة و ما بتخافيش من حد و لا بهمك رأي حد طول مانتي على حق. ربنا يوفقك كمان و كمان

غيرنا اسم الوطن العربي صار اسمه الشرق الاوسط الجديد

بنام على نكبة وبنصحى على نكسة والقادم الله بعلم شو

ان خلف الليل فجرا نائما......... خليه نايم ماحد يزعجه رجاءا

انتوا العرب دايما ناكرين للحقيقة كتير الحقيقة والواقع شي مؤلم لألكم ما بنوخد وبنعطي غير الحكي أي انسان ناجح أو رائع فينا بنحاول لحتى انكرسحه ونسكرها عليه بسرعة شو الشيء المشرف اللي صنعه العرب لحتى ندافع عنه كل اعمالنا انحصرت بالفعل الماضي وضلينا بالفعل الماضي كتبكم المدرسية عملت حصر على عقولكم من تاريخكم المشرف وأسراء انسانة رائعة بمعنى الكلمة عم بتخاطب الواقع ما بتخاطب شخص معين لحتى تهتم فيه خلينا نكون بالاحسن ونعيش للاحسن
أبـعـد مـسـافـه كـونـيـة هـي تـلـك الـمـسـافـة الـتـي تـفـصـل بـيـن لـسـان الـعـربـي وفـعـلـه ....
معلش انا مش معاكى يا اسراء سيد عربى اللى هو غبى فى رايك ده بنى الاهرامات اللى كل العالم بتحلف بيها العربى هو الى عمل البتراء اللى هى الان من عجائب الدنيا السبع انا معاكى ان الحكومات العربيه حكومات تخزل مش رجاله يعنى بس العيب مش فى السيد العربى هى فى حكومه السيد العربى
معلش انا مش معاكى يا اسراء سيد عربى اللى هو غبى فى رايك ده بنى الاهرامات اللى كل العالم بتحلف بيها العربى هو الى عمل البتراء اللى هى الان من عجائب الدنيا السبع انا معاكى ان الحكومات العربيه حكومات تخزل مش رجاله يعنى بس العيب مش فى السيد العربى هى فى حكومه السيد العربى

هههههه,ضحكتني طيب مين الي مخلي الحكومات هاي تعمل هيك م ش سيد عربي برضه,بعدين اقرا الموضوع منيح انا بركز على الوقت الحالي مو بس اليام الاهرامات,شكرا على تعليقك
بصراحة بدنا نضل نقول العربي العربي ( مو الشاورما :) ) , طيب نصلح حالنا أحسن , و ما نقول بس حكومات , لأ احنا كلنا مقصرين و بنتحجج كمان , الله يهدينا و يصلح حالنا يا رب
العرب ماتوا مع موت الزعيم جمال عبد الناصر
عبد الناصر !!!! أكبر نسبة شجون سرية ومعتقلات كانت على زمانه
عبد الناصر !!!! أكبر نسبة شجون سرية ومعتقلات كانت على زمانه

لسجون الي تحت الأرض خصوصا
انا معاكى فى كل اللى انتى قولتيه واكتر كمان شويه علينا

اخي العزيز لقد كان موضوعك جيد في سردك للوضع المتردي والمئلم الذي تعيشة الامة الاسلامية الا انك قدحمل كل اخطاء الامة القوميين وتناسيت الانظمة الاقومية والتي تمتلك القوة في تغيير الواقع والتي باستطاعتها عمل شيء يخفف من معانات الامة فهم يملكون ماء الحياة للاعد وهواء النفط العربي الذي لايستطيع الاعداء الحياة بدونة  لاحتياجهم الشديدلة في جميع اعمالهم اليومية والذي يعتبر محور ارتكاز نهضتهم وقوتهم وبدلا مايستغلوا هذا السلاح البتار النفطي اخواننا الاقوميون دويلات النفط في الدفا عن الامة وعن مقدراتها وحقها الشرعي في النهضة والبناء يدعم هذا العدوا بالنفط العربي ليصنع منة الساروخ والمدفع والطائرة ليذبح بة المسلم قي كل بقاع المعمورة وايستحل ارضة وعرضة وتحبس حريتة وايضاْ تقوم هذة الدويلات الا قومية النفطية وغيرهاء بمطاردت شعوبها كعسكري منفذ اوامر سيدة الامريكي او البريطاني اوالفرنسي بدون خجل اوملل اخي الكريم انا لابري القوميين من الاخطاء ولاكن مااستغربة هوتجاهلك من كان لة اليد الطولى في الوضع الذي يتمنى كل شريف عدم وجودة فية اونهايتة سريع ليخلص من المعاناة اليومية مع كل اشراق يومة وغروبة .....وشكرا اخي العزيز

مواضيع مقترحة

قصص بس نار
أنا بحب الحكومة .و الحكومة بتحبني
معلوماااااااات .بتحدى حد يكون يعرفها(إدخل وشوف)!
همسات
تسريحات للشعر موضة 2007, يلا مين اللى هيحلق كده
سؤال...جواب