وحّدي لون ملابسك لمظهر أنيق ونحيف!

اللون الواحد في الملبس هو تقريبًا خدعة كلّ مصممي الأزياء العالميين مثل جورجيو أرماني ودونا كارين وغيرهما. ذلك أنّ عدم مزج الألوان يجعلك تبدين أنحف وأطول وأكثر أناقةً ويوفر الوقت الضائع في تنسيق واختيارالألوان المناسبة والملائمة لسحنتك وجسدك.



يعرّف ارتداء لون واحد من الرقبة حتى أخمص القدمين في الملبس بالقاعدة المونوكرومية، وهو فاعل في منحك مظهرًا أنحف لسببين رئيسين أولهما أنّ لون الملابس هو أكثر ما يلفت إنتباه الجميع حتى من لا يواكب الموضة، والثاني هو أنّه يولد خطًا متوازيًا يزيد من طول الجسم.



نوّعي بالأقمشة



توحيد لون ملابسك لا يحد من خياراتك بتنويع الأقمشة قدر ما تشائين. بإمكانك المزج بين سروال جينز أسود مع قميص من الساتان ووشاح من الحرير باللون نفسه.



مهما تطابقت الألوان فتنوع بالأقمشة سيعطي ملابسك نزعة غنية بالاناقة ويحررك من الرتابة. كما يساعد نوع قماش ملابسك بالتعريف عن مزاجك فقماش الشيفون مثلاً يدل على انوثة فائقة والساتان يرمز الى الرومانسية والصوف يدل الى الدفء والراحة.



اكسري القاعدة



باستطاعتك ان تلوي القاعدة المونوكرومية لكن مع الإنتباه الى عدم الإكثار من الألوان كي لا تبدي مضحكة وخارجة عن المألوف. لذلك إحرصي على ان تكون الألوان التي تختارينها متناسقة مع شكل جسمك ولون سحنتك وإياكِ ان تتعدي اللونين!



اختاري الألوان المتوازنة وابتعدي عن تلك المفرقعة والباهتة.



بإمكانك المزج بين ألوان الباستيل مثل الزهري والأزرق. كما تستطيعين خلق جو خاص بدمج الألوان الزاهية كالازرق والأخضر المبهر والتركواز مع الأصفر. فرغم انك تكسرين القاعدة بهذا النوع من المزيج، إلا انك لا تزعجين العين لان الألوان متناسقة وملائمة.



الطريقة الأخرى لمزج الألوان هي بدمج اللون نفسه، لكن على مستوى مختلف مثل الازرق السماوي والأزرق البنفسجي او الفضي مع الرمادي أو البني مع البرتقالي الحالك… ارتدي الالوان الزاهية من الأعلى لانها تلفت الإنتباه الى وجهك وتجعله أكثر إشراقاً. وانتبهي فإنّ شوائب جسمك تبرز بوضوح إذا ارتديت الألوان الفاتحة.



اختاري الألوان المناسبة



كيف تختارين الالوان التي تتناغم مع لون سحنتك؟ هل تدركين ان اختيار الألوان غير المناسبة يؤثر على مظهرك وخصوصًا على إبراز شحوب بشرتك أو إشراقتها؟



إن اختيار الألوان الخاطئة لملابسك قد يبرز الهالات السوداء تحت عينيك، ويمنحك مظهرًا تعبًا واصفرارًا بالبشرة. كما قد يلقي الضوء على ذقنك ويبرزه اكثر عرضًا. اليك ابرز الألوان والوان البشرة التي تتماشى معها:



• يبدو اللون الاحمر مثيرًا خاصة لذوات السحنة السمراء.



• يمثل الأسود القوة والاناقة ويتماشى في المناسبات والاماكن كلّها.



• يرمز الزهري والبرتقالي الى الهدوء والراحة ويتماشيان مع ذوات البشرة الفاتحة.



• يناسب الأزرق البشرات كلّها ويمثل الدفء والثقة.



• تناسب ألوان الاخضر والزيتي والاصفر والبنفسجي ذوات البشرة السمراء وهي دلالة على الشباب والراحة والعفوية.



• يلائم البني أنواع البشرة كلها ويدل على الاناقة والجدية.



• يدل الرمادي على التوازن والعقلانية وهو يلائم ذوات البشرة الفاتحة.



قوانين عالمية



يلائم القميص الطويل السروال الضيق فلا ترتديه مع التنورة مهما كان طولها. اما القميص القصير فيناسب التنورة الطويلة او البنطلون الفضفاض. كلما زدت طولاً ونحافةً، كلما استطعت ان تكسري هذه القاعدة.



• الكنزات المجوفة الأكتاف والأحزمة العريضة والسروال الواسع عند الكاحل يجعلونك أكثر عرضًا وبدانةً.



• التنانير الطويلة الموازية للكاحل تجعلك تبدين أقصر خصوصاً إذا كانت مصنوعة من قماش سميك.



• الخصر المنخفض قد يبرز الشوائب في جسمك خصوصًا إذا كنت ممتلئة عند البطن. اما السراويل ذات الخصر العالي جدًا فتفقدك مظهر الأنوثة عند الخصر والبطن خصوصاً إذا كنت نحيفة.



• لا تنتقي كل ما ترينه في المجلات بل اختاري ما يناسب ذوقك وجسدك ولا تواكبي الموضة بكلّ صرعاتها.



• الأقمشة الرقيقة تجعلك تبدين أنحف.



• الملابس الواسعة تعطيك حجماً اكبر بدلاً من إخفاء الشوائب.



• الماء المعطرة مثل رائحة الخزاما هي طريقة سهلة وفعالة لتترك رائحة رائعة في ملابسك. أضيفي المياه المعطرة الى المكواة وضعيها على درجة البخار ثم امسحي بها الملابس.



• يجب ان تدل ملابسك عن شخصيتك ومزاجك لترتاحي مع نفسك وتبدي صادقة مع الآخرين.



قبل أن تبتاعي أي قطعة، إسألي نفسك الأسئلة التالية:



1. هل أملك ما يلائم هذه القطعة من حيث اللون والشكل وهل تتماشى مع ذوقي وأسلوبي؟



2. هل ستكون مريحة وسهلة الإرتداء؟



3. هل سعرها ملائم لميزانيتي ونوعيتها جيدة؟



4. هل أستطيع ارتداءها لاكثر من موسم؟



الثلاثاء, 29 يناير, 2008 12:12