وزير الاتصالات: نتوقع خلافات كثيرة بين شركات المحمول الثلاثة

القاهرة - أ ش أ - أكد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مصر تشهد إقبالا كبيرا من الشركات العالمية على الاستثمار فيها فى قطاعى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال كامل إن كل رؤساء هذه الشركات الذين زاروا مصر يتحدثون دائما عن نمو القطاع بصورة كبيرة وأن هذا هو ما يشجعهم على ضخ استثمارات كبيرة فى مصر، مشيرا إلى أن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح فيما يخص النمو والتوسع والأخذ بأسباب التقدم فى مجال القيمة المضافة.

وبالنسبة لخدمات التليفون المحمول، قال الدكتور طارق كامل إن هذا القطاع سيشهد منافسة وتطور كبيرين فى الفترة القادمة لأان وجود 3 شركات مختلف تماما عن وجود شركتين فقط، موضحا أن الفترة القادمة ومع اشتداد المنافسة سوف تشهد خلافات فى الرأى بين مختلف أطراف الموضوع وسوف يتم حلها من خلال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وأشار إلى أن هذا الجهاز فى العديد من دول العالم يواجه العديد من القضايا المرفوعة من الشركات المنافسة وربما يحدث ذلك فى مصر أيضا، ولابد أن نكون مستعدين لذلك مع اتساع نطاق المنافسة مثلما حدث فى موضوع تكنولوجيا الإيدج واستخدامها مع إحدى الشركات.

وذكر وزير الاتصالات أن الشركة الثالثة للمحمول لم تبلغ بعد بموعد إطلاق خدماتها، إلا أنه أشار إلى أن شهر مايو المقبل سوف يشهد العديد من الأحداث الهامة بالنسبة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الدكتور طارق كامل أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يقوم حاليا بمراجعة عملية تحرير الاتصالات الدولية فى مصر وسوف ينتهى من ذلك خلال 4 إلى 5 أسابيع وذلك لوضع الصورة النهائية لتراخيص إتاحة بوابات الاتصالات الدولية للشركات والجهات الراغبة فى الحصول عليها.

وأضاف أن الوزارة قد تعيد النظر فى الفترة القادمة فى التعريفة بين التليفون الثابت والمحمول، موضحا أن ذلك ليس له علاقة بإطلاق خدما الشركة الثالثة للمحمول.