وصفات لإنقاص الوزن بالنباتات والأعشاب

كثير من النباتات والأعشاب الطبيعية يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن الزائد، سواء كانت تلك الأعشاب أو النباتات قادرة على تنشيط الكبد وتنشيط الغدة الدرقية، أو تساعد على سرعة حراق الأغذية، أو تستعمل كمادة مالئة أو مشبعة. والوصفات التالية تساعد على التخلص من الوزن الزائد:

الخيار:

أكل الخيار بين الوجبات من أفضل الوسائل التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع، ويفضل تقطيع الخيار إلى شرائح وتناولها كلما شعر الجائع بالرغبة في التهام الطعام.

خل التفاح:
أضف ملعقة من خل التفاح إلى كوب ماء واشربها أثناء الأكل أو بعده أو قبله مع كل وجبة غذائية متوازنة، حيث يساعد خل التفاح على تنظيم الهضم وإذابة الدهون.

زهور البابونج:
تناول فنجان مغلي من زهور البابونج غير المحلى بالسكر على الريق صباحاً، وقبل تناول وجبة الغداء يومياً، وبعد شهرين ستلاحظ فرقا واضحا في وزنك.

مستحلب القصعين:
تناول مستحلب القصعين الدافئ غير المحلى على الريق صباحاً، وقبل تناول وجبة الغداء يومياً. ويحضر المشروب عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من المستحلب إلى فنجان ماء دافئ.

مجموعة من الأعشاب:
أضف ملعقة صغيرة من الشومر ومثلها من المردكوش وكذلك من النعناع إلى لتر ماء، ويشرب فنجان يومياً مساءً لمدة شهرين.

الينسون الدافئ:
تناول مستحلب الينسون الدافئ يومياً على الريق، وقبل تناول وجبة الغداء، على أن تكون الكمية المستخدمة هي ملعقة صغيرة لكل فنجان ماء.