وصفات مهمة لمحاربة البشرة الداكنة

تظهر البقع الداكنة فى صورة علامات بنية فى مناطق متفرقة من البشرة خاصة تللك التى تتعرض للشمس باستمرار. هناك عوامل أخر قد تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة مثل الحمل والضغط النفسي واتباع نظام غذائي غير صحي والدورة الشهرية. لست بحاجة إلى اللجوء لمنتجات العناية بالبشرة الباهظة الثمن لعلاج مشكلة البقع الداكنة، فمطبخك ملئ بالأطعمة والوصفات التى تعالج هذة المشكلة بشكل طبيعي وآمن. إليك بعض من هذه الوصفات.
نقترح بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من البشرة الداكنة
الوصفة الأولى:
خذي ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص الأخضر ثم ضعيها في فنجان صغير يحتوي على القليل من الماء، أخلطيهم جيداً من ثمّ دلكي وجهك بالمزيج لمدّة دقيقة واحدة ثم اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة بعد ذلك إغسليه جيداً بالماء الفاتر. واظبي على هذه الوصفة وستلاحظين الفرق .
الوصفة الثانية:
خذي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون وأضيفي إليه قليلا من الماء حتّى يتكون لديك عجينة. دلكي وجهك بهذه العجينة لمدة دقيقة ثم اتركي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق حتى يجفّ تماماً. ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.
الوصفة الثالثة:
اخلطي 4 ملاعق زبادي مع ملعقتين من الردة الناعمة وعصير نصف ليمونه ومعلقة كبيرة من الحليب. اخلطي المكونات جيدا ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة وبعدها أزيليه بغسله بالماء الفاتر. واظبي على استخدام هذه الوصفة أسبوعياً وستلاحظين نتائج مذهلة!


الخميس, 09 اكتوبر, 2014 11:39