ولاتسبوا الذين يدعون من دون الله!

ولاتسبوا الذين يدعون من دون الله


إخواني الأعزاء

لاحظت في الفترة الأخيرة وجود عدة موضوعات بالمنتدى تتعرض بالسب والاستهزاء لكتب أهل الكتاب وعقائدهم .

وقد تتناول هذه الموضوعات تلك العقائد والكتب بألفاظ جارحة فقد ساءني موضوع عنوانه يحمل تساؤل عن هل ام النور نكحها نجار ؟؟ وهذا السؤال آذى مشاعري كمسلم يعرف قدر السيدة مريم العذراء ، فاذا كان احدنا لايرضى أن يوجه هذا السؤال عن اخته فهل يرضاه للبتول التي اصطفاها الله وطهرها واصطفاها على نساء العالمين ؟ (حتى وان لم تكن معروفة في الاسلام بهذا الاسم فأنا أعتقد أنه لايجوز طرح السؤال بهذه الصورة) .

وأحيانا قد تتناول هذه الموضوعات شخصيات أو أحداث تقع عند اهل الكتاب موقع التقديس بالسب والتجريح والسخرية ثم نطلب منهم الرد ، مع مافي هذا من مخالفة لقول الله عز وجل ولاتجادلوا أهل الكتاب الا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم وقد يقول البعض انهم كلهم ظالمون والاجابة انهم ليسوا كذلك كما يقول الله عز وجل عنهم ليسوا سواءا .

وعند تناول هذه العقائد بهذا الاسلوب مع عدم وجود الفرصة لهؤلاء للرد في المنتدى ، فانهم يذهبون في منتدياتهم فيسبون عقائد الاسلام ويجرحون معتقدات المسلمين ، وهذا مابينه لنا الله عز وجل في الآية ولاتسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم فنهانا عن سب معتقداتهم .

ولو أنك نظرت الى نتيجة أي موضوع من هذه المواضيع عند طرحه في المنتدى فلن تجد من ورائه أي فائدة تذكر للإسلام والمسلمين ، لذلك أرجو منكم اخواني عدم اثارة مثل هذه المواضيع التي تستنفذ طاقتنا ومجهودنا بغير طائل .

وجزاكم الله خيرا .

مجمع من أكثر من موضوع حول الآية الكريمة ولاتسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم الأنعام

لم يدخل من دخل الاسلام في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وفي عهد خلفائه وفي عهد السلف الصالح

الا بتمسكهم باوامر الله

ونحن بالسب والشتم لاهل الكتاب نخالف اوامر امرنا سنحانه وتعالى بها

امرنا ان ندعوهم بالتي هي احسن وامرنا ان لا نسب دينهم ونجد في بعض المواضيع مخالفه لهذه الاوامر

ومريم البتول هي ام رسول الله عيسى عليه السلام وامرها يهمنا قبل ان يهم اهل الكتاب انفسهم وهي زوجة نبينا محمد عليه افضل الصلاه والتسليم في الجنه

فلابد ان نلتزم بالادب التام والكامل عند ذكرها

وفقك الله اخي على طرحك هذا الموضوع

ويعطيك العافيه

شكرا جزيلا يا اخي هذه ملاحضة يجب الابلاغ عنها

شكرا جزيلا لك----

جزيت الجنة