ومازال العدوان على غزة وسط مظاهرات عالمية حاشدة

واصلت اسرائيل امس غاراتها الوحشية على غزة مما ادى الى سقوط عدد من الشهداء من بينهم ثلاثة اطفال من عائلة واحدة شرق مدينة خان يونس وبذلك يصل عدد الشهداء الى 430 شهيدا على الاقل واكثر من 2250 جريحا’’. وقد شن الطيران الحربي الاسرائيلي عددا من الغارات صباح امس على عدد من المنازل في جباليا وغزة ومخيم البريج ومخيم النصيرات ومخيم دير البلح ومخيم رفح وقصف الشريط الحدودي بين رفح ومصر .

كما قصف الطيران الاسرائيلي مطار غزة الدولي الواقع شرق مدينة رفح بعدد من الصواريخ مما أدى الى تدمير منشآته.

وأجرى قادة سرائيل مشاورات مساء امس وقالت تقارير اعلامية انهم بحثوا توغلا ‘‘وشيكا’’. واعلن البيت الابيض أمس إن اسرائيل يجب ان تقرر بنفسها ما اذا كانت ستدخل قطاع غزة بقواتها البرية. وقالت رايس للصحفيين: إن الولايات المتحدة تعمل باتجاه وقف ‘‘صامد ومتواصل’’ لاطلاق النار في غزة .

وقال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في كلمة عبر التلفزيون من دمشق ان الحركة مستعدة لمقاومة أي غزو بري وقد تأسر المزيد من الجنود الاسرائيليين.

الى ذلك واصلت الفصائل الفلسطينية امس إطلاق الصواريخ على البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بصواريخ ‘‘غراد’’. وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة سلسلة مسيرات ومظاهرات واشتباكات مع قوات الاحتلال عقب صلاة الجمعة وخاصة في القدس المحتلة. كما اجتاحت التظاهرات المنددة بالعدوان العديد من العواصم العربية والاسلامية.





السبت, 03 يناير, 2009 16:44