يجب أن يضع الرجل نفسه مكان المرأة ليشعر بما تشعر

5038030





الكثير من الرجال لا يدركون ما تشعر به المرأة وتعيشه، وما تفسير مزاجها الحالى أو المتغير، وينصح أطباء النفس الرجال بضرورة أن يضع الرجل نفسه مكان المرأة، وذلك ليشعر بالجو العام، ويتفهم ردود أفعالها أيضا.



وعن هذا الموضوع يحدثنا الدكتور أمجد العجرودى، استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى، مشيرا إلى أن الإنسان بطبيعته لا يشعر بنسبة 100 بالمائة بما يشعر به الغير، وإنما يشعر بما يشعر به من أمامه بنسبة من هذا الشعور بالألم أو الفرح أو العذاب أو غيره.


ويوضح أطباء النفس أن الرجل يجب أن يضع نفسه وخياله مكان المرأة فى مواقف متعددة والتى تمر بها دوما، وذلك لكى يعر ويدرك مدى معاناة أو فرح أو ألم أو سعادة المرأة، فالرجل لا يعى هذا الإحساس بشدة إلا إذا وضع نفسه مكان المرأة، وعدم النظر إليها من الخارج فقط، ومحاولة فهم شعورها بنوع من المساندة دون الشعور الحقيقى بحجم ما تشعر به. وذلك ليفهم جيدا ويشعر بردود أفعالها، وكذلك تقلباتها، ولكى يفهم الرجل كيفية أن تكون المسئوليات المتراكمة عليها، ويفهم ماهية شكواها الكثيرة، ويعى هل هى حقيقية أم لا تستحق، فيخلق لنفسه بيئة نفسية محيطة به تشعره بما تعيش فيه المرأة فيتفهمها أكثر.


الخميس, 27 ديسمبر, 2012 09:26