يرتفع القمر الوردي الخارق لعام 2021 الليلة ، لكنه لن يبدو ورديًا

الوردي سوبر مون هو الأول والواحد من اثنين فقط من عملاقين في عام 2021.

يرتفع القمر الأول من قرين عملاقين فقط في عام 2021 في اكتمال القمر الوردي الفائق الليلة (26 أبريل) ولديك فرصة لمشاهدته عبر الإنترنت إذا كان الطقس السيئ يغيب عن رؤيتك.

الأقمار الفائقة هي أقمار مكتملة تظهر في السماء أكبر من المعتاد ، على الرغم من أن الاختلاف قد لا يكون ملحوظًا للمراقب العادي. خلال القمر العملاق ، يمكن أن يظهر البدر بنسبة 14٪ أكبر وأكثر سطوعًا بنسبة 30٪ مما كان عليه عندما يكون في أبعد نقطة له عن الأرض. هذا لأنه يتزامن مع وصول القمر إلى نقطة الحضيض ، وهي أقرب نقطة للأرض في مداره.

سيقدم مشروع التلسكوب الافتراضي بقيادة عالم الفيزياء الفلكية جيانلوكا ماسي بثًا مباشرًا مجانيًا عبر الإنترنت للقمر العملاق فوق سيكانو بإيطاليا اليوم الساعة 1:15 مساءً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1715 بتوقيت جرينتش) ، ولكن فقط إذا سمح الطقس الجيد بذلك. يمكنك مشاهدته مباشرة هنا.

اكتمال القمر في أبريل 2021: يظهر القمر الوردي الخارق يوم الإثنين

قمر عملاق يرتفع خلف مبنى الكابيتول الأمريكي ، الاثنين ، 9 مارس 2020 ، في واشنطن العاصمة.
(رصيد الصورة: جويل كوسكي / ناسا)
حديث القمر!

شاهد القمر الوردي الخارق؟ اسمحوا لنا أن نعرف في منتدى اكتمال القمر لشهر أبريل هنا!

خلال اكتمال القمر في أبريل / نيسان وأوائل الثلاثاء ، سيكون القمر على بعد حوالي 222،064 ميلاً (357،378 كيلومترًا) من الأرض ، أي حوالي 8٪ أقرب من مسافة البدر المتوسط ​​(240،000 ميل أو 384،400 كيلومتر). هذا التقلب في مسافة البدر ناتج عن حقيقة أن مدار القمر حول الأرض ليس دائريًا تمامًا ولكنه بيضاوي الشكل قليلاً. إذا حدث البدر بالقرب من نقطة الحضيض (أقرب نقطة إلى الأرض في هذا المدار الإهليلجي قليلاً) ، فقد يبدو أكبر مما لو حدث بالقرب من الأوج (أبعد نقطة).

كتب جوردون جونستون من ناسا في دليل: “تستخدم المنشورات المختلفة عتبات مختلفة قليلاً لتقرير أي من الأقمار الكاملة مؤهلة لتكون أقمارًا عملاقة ، ولكن بالنسبة لعام 2021 ، يتفق الجميع على أن القمرين الكاملين في أبريل ومايو هما عملاقان عملاقان”

الموضوعات ذات الصلة: أسرار القمر الخارق - 7 حقائق مدهشة عن القمر الكبير

يُطلق على القمر الكامل لشهر أبريل أيضًا اسم القمر الوردي ، لكن لا علاقة له بلونه. وفقًا لوكالة ناسا ، حصل قمر أبريل على اسمه بعد الطحلب الوردي العشبي ، المعروف أيضًا باسم الزاحف الفلوكس أو الطحلب الفلوكس أو الفلوكس الجبلي ، وهو أحد أقدم زهور الربيع التي ظهرت في الولايات المتحدة.

بينما يكون القمر الوردي ممتلئًا تقنيًا يوم الاثنين ، إلا أنه سيبدو ممتلئًا في السماء للمراقبين العرضيين لمدة ثلاثة أيام ، من الأحد إلى الأربعاء (25-28 أبريل). سيصل إلى أقصى مرحلته ليلة الاثنين في الساعة 11:32 مساءً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة (03:32 صباحًا بتوقيت جرينتش).

إذا فاتتك قمر أبريل العملاق ، فلا تيأس. سيكون الحدث التالي في 26 مايو ، أقرب قليلاً إلى الأرض وبالتالي أكبر قليلاً ، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون من المستحيل تحديد الفرق.

"هذان القمران مكتملان مرتبطان فعليًا ، مع اكتمال القمر في 26 مايو 2021 ، أقرب قليلاً إلى الأرض من البدر في 26 أبريل 2021 ، ولكن فقط بحوالي 98 ميلاً (157 كيلومترًا) ، أو حوالي 0.04٪ من “المسافة من الأرض إلى القمر عند الحضيض” ، كتب جونستون.