10 نصائح ملوّنة

يبني كلّ منا علاقة حميمة بالمكان الذي يسكنه. وتؤثر هذه العلاقة في أحداث حياتنا اليومية. فلمَ لا نلوّن تلك الأحداث ونزيدها حماسة وحياة عبر العيش بين الألوان النابضة بالحياة؟ الطبيعة تجدّد نفسها، فجددي محيطك، وامنحي نفسك فرصة الشوق إلى المنزل بعد يوم طويل خارجه. إستعدّي داخل البيت إلى معانقة العالم الخارجي واستوحي من الطبيعة أجمل الأفكار. هذه عشر نصائح، ملوّنة بألوان الربيع ومعطّرة بعطوره، تساعدك على إدخال التغيير إلى عالمك عبر لمسات ربيعية بسيطة.
إعتبري فصل الربيع بمثابة وقت للتجدد والتجديد. فالأزهار تتفتح في الأرض، فيما يزداد خضار العشب والأشجار. دلّلي نفسك. يمكن لنبتة متفتحة في وعاء صغير ملون أن ترسم الابتسامة على وجهك عند رؤيتها وتملأ منزلك بالرائحة العطرة.

رتّبي الشموع كأنها تحف فنية طبيعية بدل وضعها بعيداً خلال الأشهر الدافئة. إستخدمي مسدس الشمع اللاصق للصق مواد عضوية، مثل العيدان المجففة، أو الأزهار، أو عيدان القرفة، أو الأوراق المضغوطة، أو حبوب البنّ، أو شيء آخر لديك... أو أربطي شريطاً من الرافيا أو القماش واجمعي الشموع على رف طاولة أو طاولة أو مرآة.

فكري في طلاء جدار واحد في الغرفة بلون ربيعي فاتح. وفي الخريف والشتاء، يمكنك إعادة طلاء هذا الجدار نفسه بلون خريفي. دعي الجدار المختار صغيراً ليسهل طلاؤه.

إذا كانت توجد ألواح من القماش المنجد في غرفة نومك، فكري في استعمالها خلال الخريف والشتاء وعلقي مكانها قماشاً شفافاً خفيفياً في فصلي الربيع والصيف.

وزعي مظاهر الطبيعة، سواء تمثل ذلك في أوعية أزهار أو كومات من الحصى الجميلة أو مجموعة من الأصداف على رف أو طاولة أو المساحة المحيطة بمغطس الاستحمام.
بعدما أصبح النهار أطول هذه الأيام، ألقي نظرة على الأشياء الموجودة في منزلك، مثل أغطية المصابيح. هل أصبحت أغطية المصابيح باهتة وصفراء؟ إستبدليها بأخرى جديدة وساطعة لتحسين نوعية الضوء منزلك، وجعل كل شيء يبدو مشرقاً وجديداً. وتذكري أن أغطية المصابيح تتوافر في أساليب وألوان عدة، ولذلك لا تبحثي فقط عن اللون الأبيض. إختاري الأقمشة المخططة، أو لوناً واحداً لكل غطاء...

أضيفي تفاصيل الربيع إلى نافذتك باستعمال عيدان الكرمة الصغيرة كأنها أشرطة زينية لردّ الستائر. يمكنك أيضاً لصق مجموعة صغيرة من الأزهار المجففة عليها. إنها طريقة رائعة لإعادة استعمال الأزهار التي كانت في باقة أصبحت ذابلة أو التي بقيت من مشروع آخر.

أعيدي ترتيب الأثاث. لا تخافي من تغيير مكان طاولتك المفضلة ومكان الأريكة الملوّنة.

الأخضر هو اللون الدائم الارتباط بالربيع. لذا، يمكنك منح الانتعاش لغرفتك بواسطة الوسادات الزخرفية، ولاسيما بالظلال الخضراء والزرقاء. فعند تغيير الوسادات الزينية في السرير أو الأريكة، يمكنك إحداث فرق كبير وابتكار طلّة أكثر حداثة وموسمية. إذا أردت الإحساس فعلاً بفصل الربيع، إختاري نقوش الأزهار - وليس أقمشة جدتك القديمة. إختاري تصاميم جريئة وساطعة.

أضيفي لمسة ملونة وعصرية من خلال لوحة مرسومة على كنفا مزينة بنمط الأزهار. إزرعي الزهور والألوان من الأرضيات إلى النوافذ.