12 نصيحة ذهبية لتفادي الأصابة بعدوى فيروس كورونا المتسبب بمرض كوفيد19

أعتمدت منظمة الصحة العالمية عدة نصائح و اجراءات ضرورية لتفادي عدوى فايروس كورونا المتسبب بمرض كوفيد١٩ نذكر منها
أفضل ١٢ طريقة تبين فعاليتها حتى الآن

  1. استخدام الكمامة في الأماكن المغلقة و خصوصاً في المقاهي و محلات البقالة بات فرضاً و يخالف كل من لم لا يرتديها في بعض الأماكن. خصوصاً في الأماكن التي فيها أكثر من ١٠ أشخاص كالحافلة أو المنتديات وصالات الرياضة.
  2. استخدام معقمات الأيدي الكحولية وخصوصاً تلك التي تحتوي على أكثر من ٧٠٪ من الكحول لجدواه في قتل الفايروس. ينصح بحمل العبوات الصغيرة منها دائماً عندو الخروج من المنزل و تعقيم الأيدي في كل مرة تستخدم فيها المقود, أو مقابض الأبواب أو ملامسة الأسطح.
  3. تفدي الخروج من المنزل غلا عند الضرورة
  4. عدم مصافحة الأشخاص أو عناقهم و المحافظة على مسافة الأمان بحدود ٢ متر في اي مكان.
  5. التقليل من تناول الطعام خارج المنزل ما أمكن و عدم شراء أي مادة غذائية من اي مكان لا يتبع اجراءات الصحة و السلامة كالمعقمات وواقي الوجه.
  6. عند شارئك للمواد الغذائية من البقالة أو أي مكان تأكد من أن المواد مغلفة بشكل جيد و يفضل تعقيم و غسل المواد في المنزل بواسطة بخاخ كحولي أو ماء و كلور وتركها لتجف
  7. عدم دخول المنزل بالحذاء ووضعها خارج المنزل ما أمكن أو في مكانها الخاص و عدم استخدام الأحذية المخصصة للمنزل في الخارج بتاتاً
  8. الأبتعاد قدر الأمكان عن المواد السكرية كالمشروبات الغازية و التقليل من أستخدام السكر في البيت ما أمكن كون أن أرتفاع السكر في الدم يعتبر من مسببات الحالات الشديدة منها.
  9. المحافظة على تناول الخضروات و الفواكة الغنية في الفيتامينات خصوصاً فيتامين سي و دال و الزنك كالليمون و البروكلي و الفلال الحلو بالأضافة للشوربات الساخنة كشوربة الدجاج الطازج.
  10. الأحتفاظ بمخزون من المكملات الغذائية في حال الشك بالأصابة بالمرض كأقراص فيتامينات سي و الزنك و البي كومبلكس
  11. الأشخاص المصابين بالسكري و الفشل الكلوي و الأمراض القلبية و الصدرية كالربو هم في دائرة الخطر القاتل للمرض لذا ينصح بعدم خروج هؤلاء و عزلهم قدر الأمكان و تلافي مخالطتهم لأي أشخاص طوال فترة انتشار العدوى
  12. التأكد من صحة و سلامة الكمامات و المعقمات و بأنها تتبع ل معايير التصنيع الجيد و كفائة عملها

نرجو السلامة للجميع

روابط مهمة لمنظمة الصحة العالمية :