13 نوع من الطعام يجنبك الأمراض

5465233



لا توجد طريقة أفضل للعناية بصحتك وحيويتك مثل التخلص من السموم والأهم هو أنك لست بحاجة الى حمية صارمة أو أطعمة غير شهية للقيام بذلك، ويمكن التخلص من المواد السمية في جسمك بسهولة عن طريق تناول الأطعمة المختلفة.

اقرئي أيضا نظام غذائي صحي لمدة 4 شهور للوقاية من الأمراض
ونقدم لك مجموعة من الأطعمة التي تساعدك على تطهير جسمك من السموم.
1- التفاح:
التفاح علاج طبيعي للتخلص من السموم و الفيروسات في الجسم، ويحتوي التفاح علي ألياف البكتين التي تساعد على التخلص من السموم و أيضا يساعد التفاح على علاج أمراض الكبد و الالتهابات .
2- الأفوكادو:
بينما لا يفضل الكثير من الناس تناول الأفوكادو، الا أن للافوكادو شعبية كبيرة في وصفات الطعام الصحي، الأفوكادو مليئة بالمواد المضادة للاكسدة كما تحتوي على الجلوتاثيون، مطهر فعال للجسم من السموم الضارة والمواد الكيميائية.
3- البنجر:
من المعروف أن وظيفة الكبد الأساسية هي التخلص من السموم في الجسم و البنجر هو الوسيلة الطبيعية لإزالة السموم من الكبد و يحتوي على البكتين مثل التفاح تماما .
4- التوت البري:
بالرغم من انها شهرتها في منع التهابات المسالك البولية، التوت البري مضاد رائع للجراثيم ومعروف بقدرته على إزالة السموم من الجسم.
اقرئي أيضا العنب والتوت عنوان الرشاقة والجسم مثالي
5- الكرفس:
يساعد الكرفس بشكل كبير على تنقية الدم و تنشيط الغدة الدرقية و الغدد النخامية و التخلص من السموم .
6- الملفوف:
يحتوي الملفوف على الكبريت، وهو أمر ضروري عندما يتعلق الأمر بتحطيم المواد الكيميائية في الجسم، ويعمل الكبريت أيضا إلى إزالة العناصر غير المرغوب بها من الجسم.
7- الثوم:
الثوم هو الأكلة الطبيعية الأكثر فاعلية على التخلص من السموم، فهو يحتوي على مادة كيميائية تسمى الأليسين تساعد بشكل فعال على التخلص من السموم و تعزيز خلايا الدم البيضاء .
8- الليمون:
غني بالفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة، ومن المعروف أيضا ان الليمون قادر على إزالة المواد الكيميائية من الجسم وتنظيف الجهاز الهضمي وحماية الكبد.
اقرئي أيضا عصير الليمون وفوائده
9- البروكلي:
البروكلي غني بالمواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية التي تجعل منه مرشحا مثاليا التخلص من السموم . وبسبب محتواه الغني بالإنزيمات ، فإنه يساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح.
10- الخرشوف:
مفيد جدا للكبد و الخرشوف مليء بالمواد المضادة للأكسدة و الألياف وهو أمر جيد لصحة الجهاز الهضمي وإزالة السموم.
11- جذر الشمندر:
يحتوي الشمندر على البيتين والبكتين، المعروفان بحماية النظام الهضمي والكبد عن طريق إزالة السموم.
12- الماء:
الماء عنصر أساسي لمساعدة الجسم على التخلص من السموم و كذلك يساعد الجسم على الحفاظ على عمل جميع العمليات الطبيعية بشكل طبيعي، وجسم الإنسان يحتاج إلى ماء للقيام بوظيفته بشكل جيد.
اقرئي أيضا الماء يقى من إرتفاع ضغط الدم والجلطات
13- جريب فروت:
من الفاكهة المفضلة لأخصائي الحميات بسبب محتواه المنخفضة من السكر، والجريب فروت يطهر الجهاز الهضمي ويمنع حصوات الكلى.


الخميس, 02 يناير, 2014 11:02