200 ألف مصري يطالبون باعتقالهم مقابل الحصول على مياه شرب

قرأت هذا الخبر في موقع قناة العربية ولقد صدمت بشدة مما ورد فيه هل من المعقول أن بلد النيل يصاب سكانه بالعطش لهذا الحد !!

الخبر

المياه الملوثة أدت إلى أصابة ٥٠٠ منهم بالفشل الكلوي
200 ألف مصري يطالبون باعتقالهم مقابل الحصول على مياه شرب



أبدى مواطنون من قرية بشبيش المصرية التابعة لمركز المحلة الكبرى، ترحبيهم بالسجن والاعتقال في مقابل الحصول علي مياه شرب نظيفة، وقالوا إن الاعتصامات والاحتجاجات التي بدأوها الأسبوع الماضي للمطالبة بحقهم في المياه، تسببت في تلقيهم تهديدات بالحبس.

وقال أهالي من القرية المنكوبة إنهم أرسلوا استغاثات لرئاسة مجلس الوزراء دون جدوى، مؤكدين أن استخدامهم المياه الملوثة أدى إلى إصابة نحو ٥٠٠ منهم بالفشل الكلوي، وذلك وفقا لما أفادت صحيفة الشعب المصرية الأربعاء 11-7-2007


وقال السيد محمد السيد، موظف، إنهم طرقوا جميع الأبواب دون فائدة، مما اضطرهم لشراء عبوة (جركن) المياه الواحد بثلاثة جنيهات من قرية دلبشان، التي تبعد ٨ كيلومترات عن بشبيش، وبالرغم من ذلك يدفعون شهرياً فواتير المياه، دون أن تكون في بيوتهم نقطة مياه واحدة، ويضطرون للاستحمام في المساجد بمياه الطلمبات.

وذكر صابر محمد خير الله، ميكانيكي في محطة مياه المحلة، أنه عندما تحدث عن الأزمة وطالب بحقوق أهالي قريته، هدده مسؤولون بنقله من عمله، وقال إن المياه التي تنتجها المحطة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وبحسب جريدة المصري اليوم بدأت مأساة عندما استيقظ أهالي بشبيش البالغ عددهم 200 ألف نسمة قبل ٤ شهور، على انقطاع المياه من منازلهم وأعمالهم، وتوقفت الحياة طوال اليوم. وأجروا اتصالات بالمسؤولين في محافظة الغربية، فتلقوا وعداً بعودة المياه خلال ساعات، لكن هذه الساعات الموعودة طالت لتشمل المأساة المستشفي العام ونقطة الإسعاف ووحدة المطافىء ومجلس القرية.

وذكرت الصحيفة أن أهالي بشبيش توجهوا إلى عضو مجلس الشعب، الذي أكد لهم أن محافظ الغربية الشافعي الدكروري، وعدهم بإنهاء المشكلة لكن هذا لم يحدث، لذلك قرر عدد من أهالي القرية عرض مشكلتهم بأنفسهم، فتوجه المئات منهم إلي ديوان عام المحافظة في طنطا، وطلبوا لقاء المحافظ، ففوجئوا باستدعاء الشرطة لهم، لكنهم أعلنوا دخولهم في اعتصام مفتوح، فتوجه مدير مكتب المهندس الدكروري وأبلغهم باهتمام المحافظ، وأن عليهم الانصراف وفك الاعتصام، وسيجدون أجهزة ومعدات المحافظة ومرفق المياه خلفهم لإعادة المياه النقية من جديد، لكن هذا الوعد تبخر كغيره من الوعود.
يعين الله ، بكفيش الواحد مخنوق ما بقدر يحكي اشي ، كمان المي محرومين منها
و الله هاد اللي ناقص ينحرم منه الانسان شو ضل يعملوا ضريبة على الهوا اللي بنتنفسه

مواضيع مقترحة


سامحتك من قلبي
السجن 6 أشهر لجورج وسوف لإطلاقه النار
احترم نفسك
ما رايكم بالموقع الجميل ؟
فتاة تطلب من امها ممارسة الفاحشة والأم ترضى
كلمات الى حبيبي