4الكويت: 48 ساعة وتولد الحكومة الجديدة.. وصاحب السمو يؤكد رفض التمايز في المعاملة بين النواب

افتربت الحكومة الجديدة من يوم ميلادها وهو سيكون خلال 48 ساعة، بعدما انتهت تقريباً بالمشاورات مع الكتل السياسية والتي توجت أمس بلقاءات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مع نواب وشخصيات أكد فيها سموه وفقاً لمصادر حضرت هذه اللقاءات أهمية «الإصلاح والتعاون بين السلطتين» في حين كان المؤشر إلى قرب إعلان الحكومة الجديدة اجتماع رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد إلى أعضاء وزارته السابقة «فشكرهم على ما قدموا»، فيما ذكرت مصادر مطلعة أن «سموه أبلغهم أن الباقين منهم في التشكيلة الجديدة الوزراء الشيوخ وبدر الحميضي وفلاح الهاجري، وسيكون الوزراء الجدد من التكنوقراط ووكلاء وزارات قيل منهم وكيل وزارة الأوقاف عادل الفلاح والوكيلة السابقة سارة الدويسان».

ودعا سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال لقاء سموه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد عددا من اعضاء الكتل النيابية والتيارات السياسية إلى «تعاون السلطتين التنفيذية والتشريعية خلال المرحلة المقبلة ودعم جهود سمو رئيس الوزراء لضمان اداء متميز واستقرار للوضع السياسي في البلاد».

وأكد سمو الامير للكتل والتيارات حسب مصادر مطلعة تفاؤله بالمرحلة المقبلة مبينا انه «أو كل التشكيل الحكومي لشخصية كفؤة هو سمو رئيس الوزراء ولن اتدخل حتى %1 وسموه هو المسؤول عن حكومته ومن يدخلها».

وعزز قرب اعلان الحكومة لقاء سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد أمس اعضاء الحكومة المستقيلة في قصر الشويخ حيث عبر لهم عن شكره وتقديره لما قاموا به من جهود مخلصة وانجازات طيبة طوال فترة عملهم الوزاري مؤكدا انها «موضع تقدير المواطنين».
وتمنى لهم دوام النجاح والتوفيق والسداد، وفقا لتصريح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور اسماعيل الشطي.

وأعرب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك خلال الاجتماع باسمه واسم الوزراء عن تهنئته لسمو رئيس الوزراء على تكليفه بتشكيل الوزارة، مشيدا بما اتسم به التعامل مع سموه من احترام وتقدير وحرص أكيد على تجسيد النهج الاصلاحي والالتزام به، مؤكدا ان «الوزراء سيظلون جنودا مخلصين للوطن كما عهدهم سموه».

وبينما بقيت الساحة منشغلة بترقب اعلان تشكيل الحكومة تناقل نواب معلومات عن تداول اطراف لحديث حول تعديل الدستور لزيادة عدد النواب الى 60 عضوا والوزراء الى 20 وزيرا، اضافة الى تعديل قانون الدوائر الانتخابية بإضافة دائرة سادسة جديدة وتحديد موعد للانتخابات.

مواضيع مقترحة


وزراء الخارجية العرب يلتقون اليوم فـي القاهرة
هالة سرحان حياتها و من تكون
طرق غبية لجذب انظار الفتاه!
هـل تـهـمك سـمعتـك داخـل الـنـت ؟؟!
لماذا يفضل الشباب الفتاة الاجنبيه على العربيه؟؟
ظاهرة الاغتيالات السياسية والمحكمة الدولية ودور الولايات المتحدة