5 أسئلة جماليّة تخجلين من طرحها والإجابة عليها

5659197

تتجنّب العديد من النساء حول العالم التطرّق إلى مواضيع مختلفة تتعلّق بجمالهنّ على الرغم من أهميّتها، إلى درجةٍ أنّهن قد يواجهن مشاكل عديدة ولكن لا يتجرّأن على مشاركتها مع الآخرين وطلب المساعدة! لذلك، جمعنا لكِ في ما يلي الأسئلة التي تطرحها كلّ سيّدة على نفسها ولكنّها تخجل من البوح بها لسببٍ أو لآخر. إليكِ الإجابة أيضاً!

•ما سبب ظهور البثور على ظهري؟ وكيف أتخلّص منها؟

البكتيريا العالقة في قمصانكِ وأزيائكِ تنتقل مباشرةً إلى بشرتكِ وهي السبب الأساسي وراء انسداد المسام وبالتالي ظهور البثور التي قد تكون مؤلمة أحياناً. لمعالجة هذه المشكلة، إبدئي باعتماد أزياء واسعة وحمّالة صدر قطنيّة، واستخدمي صابون مضاد للبكتيريا أثناء الاستحمام. إذا كانت البثور ملتهبة وتسبّب لك بالألم، دلّكي ظهركِ بزيت جوز الهند يوميّاً للتخفيف من الاحمرار.

•كيف أتخلّص من التعرّق المفرط؟

التعرّق عمليّة طبيعيّة يتخلّص من خلالها الجسم من الإفرازات الفائضة، ولكن متى يصبح هذا الأمر خارج عن السيطرة لا بدّ لكِ من اتّخاذ تدابير معيّنة. طبّقي مضاد التعرّق أو ما يُعرف بالـ antiperspirant قبل الخلود إلى النوم، وقبل مغادرة المنزل في الصباح وتنبّهي إلى نظامكِ الغذائي الذي يجب أن يكون خالياً من الثوم والبصل والكاري. بإمكانكِ أيضاً الخضوع لحقن البوتوكس التي تبطل عمل الغدد العرقية لمدّة تترواح بين 6 أشهر والسنة.

•كيف أتخلّص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد؟

إنّها مشكلة حقيقيّة تعاني منها كلّ إمرأة حتّى لو لم تعترف بذلك! الشعر تحت الجلد يشوّه جمال البشرة ويملأها بالبثور الصغيرة المزعجة. لحسن الحظ، هنالك خطوات معدودة بإمكانكِ تطبيقها للتخلّص من هذه المشكلة،قومي بتقشير المنطقة المستهدفة واستخدام الملقط لإزالة الشعرة فور ظهورها. بإمكانكِ أيضاً إزالة الشعر بواسطة الليزر للتخلّص من هذه المشكلة بشكلٍ نهائيّ.

• كيف أتخلّص من القشرة؟

إذا كنتِ تعانين من قشرة الرأس أو حتّى الحاجبين، فلا بدّ لكِ من تطبيق الزيوت الطبيعيّة للتخلّص منها. زيت جوز الهند وزيت اللوز أو زيت الزيتون هي التي ستنقذكِ، فطبّقي إحداها على شعركِ واتركيها لمدّة ساعتين قبل الغسل بشامبو مضاد للقشرة. إحرصي على عدم ترك بقايا الصابون على شعركِ أو وجهكِ إذ أنّ ذلك سيتسبّب بتفاقم المشكلة.

•كيف أزيل الشعر بالشفرة من منطقة البكيني من دون حدوث كوارث؟

جميعنا واجهنا هذه المشكلة على الأقلّ مرّة واحدة، ولكن اتّباع خطوات معيّنة ستخلّصكِ أخيراً من الاحمرار والنتوءات والنقط الداكنة. عليكِ حتماً اختيار آلة الحلاقة المناسبة وتقشير المنطقة المستهدفة قبل المباشرة بالعمليّة.



الأحد, 10 ابريل, 2016 06:51