5 أسباب تجعلك متعبة طوال الوقت

1- ابعدي هاتفك من جانب الفراش:
ان كنت ممن لا يستطيعون النوم بدون وجود هاتفك النقال بجانب الفراش او حتى تحت وسادتك فانت بذلك تهدمين كل ما تفعليه بالتغذية وقواعد النوم السليمة لأن الهاتف النقال او المحمول يصدر الكثير من الموجات الالكترونية التي يمتصها جسمك بحكم قربه من الهاتف وهي تأثر على المخ على المدى البعيد كما اوضحت الدراسات ولكنها ايضا تسبب في إحساسك الدائم بالإرهاق والتعب بعد الاستيقاظ من النوم .
2- الأدوية :
يجب عليك دائما قبل تناول أى دواء حتى وإن كان موصوفا من قبل طبيبك ان تقرأي النشرة الطبية المصاحبة له والتأكد من الأعراض الجانبية فقد يكون تعبك وإرهاقك هو مجرد عارض جانبي بسبب الدواء واحيانا اخرى يكون بسب خلط الدواء ببعض المشروبات او الأدوية الأخرى لذا خذي دقيقة من وقتك واقرأي النشرة الطبية قبل تناولك الدواء .
3- كثرة التمارين :
صحيح ان التمارين الرياضية مطلوب جدا وجودها فى حياتك اليومية ولكن هناك البعض منا يذهب الى التطرف بها من مبدأ كلما زادت كانت افضل ولكن بالعكس كلما زاد الشئ عن حده انقلب لضده وهو ما يحدث عند اجهاد نفسك وقدرة احتمال عضلاتك وطاقتك بتمارين تفوق طاقتك او تفوق قدرة جسدك ولذا دائما الجأي لنصيحة خبير او اى مختص بالنادى الرياضى الذى تتابعى معه ليطلعك على القدر الحقيقى من الرياضة والتمارين الذى يحتاجه جسمك ونظام حياتك وتذكرى التمارين ليست بكثرتها ولكن بنوعيتها .
4- الجفاف :
هل تعلمى ان من احد اسباب الشعور بالارهاق والاجهاد طوال اليوم هو عدم الحصول على القدر الكافي من الماء او ببساطة بمجرد ما ان يفقد جسمك ما يعادل 3%من نسبة الماء بالجسم يسبب انعدام فى التركيز وقلة الانتباه مما يشعرك بالاجهاد والتوتر لذا احرصى دائما على تناول الماء الكافى على مدار اليوم وعند شعورك بالارتخاء تناولى كوب كبير من الماء البارد وانتظرى ل10 دقائق فان كان السبب الجفاف ستتحسني على الفور .
5- حمية فقيرة بالحديد :
يمكن ان يكون سبب التعب والارهاق هو ان حميتك الغذائية فقيرة بالحديد. فالحديد هو من المعادن التي تحرك الاوكسجين فى جسمك وتساعد خلايا جسمك على التخلص مما لا تحتاجه وكل ما تحتاجيه من الحديد ما يقرب من 15 ملليجرام يوميا وقد تسبب على المدى الطويل الاصابة بمرض الانيميا ومشاكل بالدم لذا اما ان تتناولي الحديد في شكل فيتامينات مكملة غذائيا او أحرصي على تناول السبانخ والكبد البقري والبروكلي فى حميتك الغذائية.