56 طالبا في أوائل الثانوية العامة والأولى طالبة من سوهاج

أعلن د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم اسماء أوائل الثانوية العامة، وحصلت الطالبة هبة عاطف عبد

الرحمن محمود من مدرسة الشيماء بسوهاج الثانوية على المركز الأول لأوائل الثانوية العامة هذا العام بكل شعبها (العلمي والرياضة والادبي) بحصولها على الدرجة النهائية 410 من 410 (ونسبة النجاح مائة في المائة.

وتعد الطالبة هبة عاطف عبد الرحمن الاولى على أكثر من 56 من الاوائل.

وأعلن الجمل صباح الاثنين أسماء الأوائل فى شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2006 / 2007 المرحلة الثانية حيث بلغ عدد الأوائل فى الشعب الثلاث العلمى ، والادبى ، والرياضة ، والمكفوفين أكثر من 56 من الاوائل.

وقال الوزير فى مؤتمر صحفى عقده عقب إعتماد نتيجة أوائل الثانوية العامة هذا العام أن عدد الاوائل فى المجموعة العلمية (علوم ) بلغ 21 طالبا وطالبة ، حصلت الطالبات منهن على 12 مركزا ، بينما حقق البنين 9 مراكز ، وحصلت المدارس الرسمية الحكومية على 20 مركزا من بين الاوائل ، ومركزا واحدا للمدارس الخاصة.

وبالنسبة لتوزيع الاوائل فى شعبة العلوم على المحافظات حصلت محافظة سوهاج على 4 مراكز ، والمنوفية على 3 مراكز ، والدقهلية مركزين والقاهرة مركزين ، وحصلت كل من المنيا -القليوبية -الاقصر -الوادى الجديد - اسيوط -السويس - الاسكندرية -قنا -اسوان - ودمياط على مركز واحد.

وأعلن وزير التربية والتعليم أنه بالنسبة لأوائل الشعبة العلمية رياضة حصل 22 طالبا وطالبة على المراكز الاولى فى هذه الشعبة حيث حصلت الطالبات على أكبر نسبة فى المراكز ايضا بواقع 18 مركزا لهن و 4 للبنين.

وفيما يخص بتوزيع الاوائل بين المدارس أعلن الوزير أن المدارس الرسمية حصلت على 12 مركزا من بين مراكز الاوائل فى هذه الشعبة، وحصلت المدارس الخاصة على 10 مراكز.

وفيما يخص الاوائل فى هذه الشعبة من المحافظات حصلت القاهرة على 6 مراكز والجيزة على 5 مراكز ، وسوهاج على مركزين والاسكندرية على مركزين ، ومركز لكل من اسيوط - المنيا - بنى سويف -بورسعيد -الشرقية -الاسماعيلية والسويس.

أما الشعبة الادبية فاعلن الوزير حصول 12 طالبا وطالبة على المركز الاول فى هذه الشعبة من بينهم 10 طالبات ، وجاء توزيعهم 8 للمدارس الرسمية، و4 للمدارس الخاصة.

وفيما يخص توزيعهم فى المحافظات فحصلت القاهرة على 6 مراكز ، والمنيا على مركزين ومركز واحد لكل من بنى سويف ، وسوهاج ، والقليوبية ، والمنوفية.

وأعلن الوزيرأن الطالب وليد فرغلى مهدى على حقق المركز الاول على مدارس المكفوفين بمجموع 405 من مدرسة النور للمكفوفين ببنها.

وبلغ عدد الاوائل فى الشعبة العلمية (علوم) 21 طالبا وطالبة ، حصلت على المركز الاول الطالبة هبة عاطف عبد الرحمن محمود بمجموع 410 من إدارة سوهاج بمدرسة الشيماء الثانوية- بنات.

وحصل على المركز الثانى (مكرر) 3 طلاب بمجموع 5ر409 هم محمد مجدى رأفت رمضان (الدقهلية -السنبلاوين) ، نصر محمد عبد الحى عبد السلام (المنيا)، إيمان أحمد حافظ عبد العال (ساقلته) - سوهاج.

وحصل 17 طالبا وطالبة على المركز الخامس (مكرر) بمجموع 409 وهم رضوى أحمد إسماعيل اسماعيل (غرب شبرا الخيمة) - القليوبية ، هدير سعيد محمد منير محمد (المطرية) ، نجلاء محمود محمد محمود (السويس (، آية جمال الدين أبو العينين حشاد (شبين الكوم) - المنوفية ، حسام الدين السيد خليفة حسين (حلوان )، لمياء سليمان سعد سليمان (بركة السبع) - المنوفية ، محمود توفيق عبد الرحمن عبدالهادى (شبين الكوم) - المنوفية ، هاجر جمال عبد المنعم عبدالحميد (وسط الاسكندرية)، محمد صلاح محمد الدعدع (الزرقة)- دمياط ، آيات ياسر أحمد محمد درويش (طلخة) - الدقهلية ، مصطفى محمد محمد عبد الرحيم (الاقصر) ، عبدالرحمن

جمال منوفى خضيرى (قنا) ، اسلام محمد أحمد حسين (الداخلة) -الوادى الجديد ، آيات رمضان محمد مراد (طهطا) - سوهاج ، محمود أبو بكر أحمد يونس (ادفو) -اسوان ، منى عبد الله عبد الرازق احمد محمد (منفلوط) -اسيوط ، سارة خيرى دميان مقار (طما) -سوهاج.

وبلغ عدد الاوائل فى المجموعة العلمية شعبة (رياضيات) 22 طالبا وطالبة ..حصل على المركز الاول (مكرر9 طالبان بمجموع 409 وهما عمرو السيد محمد عبدالله (محافظة اسيوط) ، واسلام محمد حافظ السيد النقيب ( محافظة سوهاج).

وحصل على المركز الثالث بمجموع 5ر408 الطالبة ريهام فؤاد عبدالعظيم محمد (بنى سويف).

أما المركز الرابع (مكرر9 بمجموع 408 حصل عليه 6 طلاب هم مها سمير محمد بدر الدين( العمرانية) - الجيزة ، مينا جرجس اسحق ميخائيل (6 اكتوبر) -الجيزة ، لبنى محمد عبدالحميد محمد يوسف (مصر الجديدة) ، نورا على محمد الالفى (بورسعيد9 ، آية سمير فهمى بدوى (وسط الاسكندرية)، محمد أحمد عبد الودود متولى مصطفى (ههيا) -الشرقية.

وحصل 13 طالبا وطالبة على المركز العاشر (مكرر) بمجموع 5ر407 وهم أحمد أسامة أحمد عبدالجواد (الهرم) - الجيزة ، منال عزت ابراهيم حسن (العمرانية) - الجيزة ، عبد الرحمن فاروق محمود عبدالقادر (الاسماعيلية)، عبد الرحمن محمد عبد المنصف محمود (السويس) ، مينا ماهر عزيز حنين (باب الشعرية)، فيبى ادوارد ناشد كيرلس (مصر الجديدة)، احمد على عبد الحليم محمود نافع (الخليفة - المقطم)، بلال سلامة أمين قرنى (حلوان)، كريم عبد الله فرج اسحق (المعادى)، عمرو محمد نبيل على شرف (وسط الاسكندرية)، أيمن محمد صابر نصار كامل (المنيا) ، محمد حسن محمد جاد الرب (سوهاج )، سمر محمد حسن أحمد العليمى (العمرانية- الجيزة).

وبلغ عدد الاوائل فى المجموعة الادبية 12 طالبا وطالبة ، حصل على المركز الاول بمجموع 5ر408 الطالبة نيرة محمد صبرى محمود ابراهيم (مصر الجديدة).

واشترك فى المركز الثانى طالبان بمجموع 5ر407 وهما مصطفى محمد حماد محمد صبرة (بنى سويف)، وراندا عماد محمد صبرى عبد المطلب سوهاج).

وحصل على المركز الرابع (مكرر) بمجموع 407 طالبان وهما أميرة سيد أحمد محمد (البساتين) دار السلام ، وسمر محمد جاب الله محمد (شرق مدينة نصر).

أما المركز السادس (مكرر) فحصل عليه 7 طلاب بمجموع 5ر406 وهم محمد صلاح عز الرجال جيوش (بنها) -القليوبية ، فرح نادر محمد فريد حامد (غرب القاهرة)، رانا عبد الرحمن عبد المنعم محمد (النزهة) ، مريم محمد أحمد مجدى (النزهة) ، منى على عبد الرحمن البوهى (المنوفية) ، ناريمان عزت محمد مسعد (أبو قرقاص)-المنيا ، وسام على محمد على السيد (المنيا).

وأعلن الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم أنه لأول مرة هذا العام يرتفع إجمالى أعداد المتفوقين إلى هذا العدد الذى يصل إلى 56 طالبا وطالبة يمثلون مختلف المدارس وإن تفوقت المدارس الرسمية باعداد كبيرة ، وهو مايؤكد نجاح وجودة هذه المدارس ، وعلى شدة الحماس والتنافس بين الطلاب فى الحصول على أعلى الدرجات خاصة المتفوقين منهم.

وأعرب الوزير عن سعادته بالنتائج التى حققها الأوائل وقام باجراء إتصال تليفونى بعدد منهم لتهنئتهم ودعوة أولياء امورهم للمشاركة فى الاحتفال الكبير الذى تنظمه الوزارة صباح الثلاثاء بمدينة مبارك التعليمية وذلك لأول مرة حيث يجرى تكريمهم مع أوائل شهادات الدبلومات الفنية وتسليمهم الهدايا والشهادات التقديرية.

كما أعلن الجمل أنه سيتم مساء الاثنين اعتماد نتيجة الثانوية العامة بمرحلتيها الاولى والثانية حتى يتاح للشركات والجهات المتعاقدة مع الوزارة إعلان النتيجة من بثها على الشبكة الدولية للمعلومات ، ومن خلال أجهزة المحمول ، وغيرها من المواقع التى ستعلن عليها النتيجة.

وأكد الدكتور يسرى الجمل فى كلمة وجهها عقب تهنئته للاوائل أنه اعتبارا من الثلاثاء سيتمكن كل طالب فى المدارس الثانوية من استلام استمارة نجاحه ويطلع من خلالها على ترتيبه العام بين الناجحين على مستوى الجمهورية ، كما سيحصل على الرقم السرى الذى سيساعده فى الدخول على المواقع الالكترونية لتنسيق الجامعات.

وأشار الجمل إلى أن هذا العام شهد الإستفادة من كافة الامكانيات التكنولوجية والعلمية فى تصحيح ومراجعة وإعلان نتيجة الثانوية العامة مما أدى إلى تقليل حصر الأخطاء فى أضيق الحدود.

وأكد فى نفس الوقت أن الطلاب حصلوا على حقهم فى دقة التصحيح ورصد الدرجات.

وأكد أن هناك تعاونا كبيرا دائما بين الوزارة ووزارة التعليم العالى ، ووزارة التنمية الإدارية لتسهيل مهمة الطلاب فى التنسيق الالكترونى الذى يتم لأول مرة هذا العام.

وصرح الوزير بأن الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء سيلتقي مع أوائل الشهادات العامة والفنية تكريما لتفوقهم‏‏ كما سيتم مساواة أوائل الشهادات الفنية مع أوائل الثانوية العامة في رحلتهم إلي الخارج، حسبما ذكرت جريدة الاهرام.‏

علي جانب آخر‏‏ تبدأ السبت المقبل المرحلة الأولي من التنسيق الإلكتروني لقبول الناجحين بالثانوية العامة بالجامعات‏‏ وتستمر ثمانية أيام‏‏ وتستوعب نحو‏145‏ ألف طالب وطالبة من القسمين‏:‏ العلمي والأدبي‏‏ وذلك من خلال‏116‏ معملا للحاسبات وناديا للمعلومات بالجامعات علي مستوي الجمهورية‏.‏

ويسمح النظام الجديد للتنسيق للطلاب باستخدام الكمبيوتر الشخصي المتصل بالإنترنت‏‏ كما يسمح بإجراء تحويلات في حدود‏10%‏ من المتقدمين لكل مرحلة‏‏ وذلك خلال‏48‏ ساعة من إعلان نتيجة كل مرحلة‏.‏

وأكد الدكتور هاني هلال‏‏ وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي‏‏ أن التنسيق الإلكتروني ـ الذي يطبق لأول مرة ـ تبدأ أعماله بعد أن يتسلم الطالب رقمه السري المرفق بشهادة الثانوية العامة‏‏ حيث يمكنه الدخول علي شبكة الإنترنت‏‏ وفقا لمجموع درجاته‏‏ لتسجيل الرغبات وتعديلها علي مدي ثمانية أيام‏‏ وقبل إغلاق المرحلة انتظارا لإعلان النتائج‏.‏

وأوضح الوزير أن التوزيع الجغرافي المطبق هذا العام يستهدف تحقيق رغبات الطلاب‏‏ وتوفير المساواة والعدالة بينهم‏‏ مشيرا إلي أن الإدارة التعليمية تعتبر أكثر دقة في التعبير عن موقع سكن الطالب‏‏ وتتبع الإدارة التعليمية الجامعة الأقرب لها‏‏ وتدخل ضمن حيزها الجغرافي‏.‏

وأشار إلي أنه يتم تجميع الجامعات بالنسبة لكل كلية في عدة مجموعات‏:‏ الأولي إجبارية‏‏ وعادة تكون جامعة واحدة للطالب هي الأقرب لإدارته التعليمية‏‏ وفي بعض الحالات تتكون من جامعتين تقع الإدارة في حيز متساوي المسافة منهما‏‏ والثانية تتكون من عدة جامعات تقع ضمن حيز الإدارة التعليمية للطالب‏‏ ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخري‏‏ أما المجموعة الثالثة فهي للجامعات التي تبعد عن محل سكنه‏‏ وإدارته التعليمية‏‏ ويسمح للطالب باختيار أي منها قبل الأخري‏‏ ويكون متاحا له كتابة أي عدد من الكليات‏‏ وفقا لهذا التسلسل‏.‏

وشدد الوزير علي أنه يجب علي الطالب اختيار كل الكليات المتناظرة في نطاقه الجغرافي أولا قبل الاختيار في النطاق التالي له‏.‏

وأكد الوزير أن الجامعات ستتيح جميع معاملها‏‏ ونوادي التكنولوجيا بها‏‏ والموجهين من أعضاء هيئة التدريس أيضا ومعاونيهم والفنيين‏‏ لتوجيه وإرشاد الطلاب للتعامل مع التنسيق الإلكتروني‏.‏

وتناول الوزير مزايا التنسيق الإلكتروني‏‏ مؤكدا أنه يستهدف التيسير علي الطلاب وأولياء الأمور عن طريق نقل الخدمة إليهم في مقار إقامتهم بدلا من انتقالهم من محافظة إلي أخري‏‏ لتقديم الأوراق‏‏ كما يوفر عليهم عناء الزحام والطوابير‏.‏

وقال‏:‏ إن التنسيق الإلكتروني يتضمن تسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة تمنع حدوث أي أخطاء‏‏ حيث يتولي الحاسب توجيه الطالب خلال عملية التسجيل التي تشمل‏48‏ رغبة‏.

انافعلا كنت عايزة اعرف اسمائهم كنت بحسب اسمى موجود ههههه

انا فى ثانوية عامة فى 3 ومستنية النتيجة حتتطلع كمان كام ساعة على النت

اى حد يدخل يدعييييييييلى

مواضيع مقترحة


شوية وطنية
اكبر معمرة في اسبانيا بلغت الجمعة 116 عاما وتعيش بلا ماء ولا تدفئة
التدخين عند الفتيات هل هي منافسة للرجال أم موضة؟؟؟
عـــلــمــنــي شـــمـــوخـــي
مميزة
بعض المصطلحات المهمة