6 طرق لخسارة الوزن من دون رجيم أو تمارين رياضية!


إذا نظرتِ قليلاً إلى إطلالات بعض النجمات غير النحيفات (ولا نقصد بذلك أنهنّ بدينات بل فقط ممتلئات القوام) مثل النجمة الإماراتية أحلام ونجمة تلفزيون الواقع كلوي كارداشيان، ستجدين أنهنّ يظهرن في بعض الأحيان أقل حجماً بشكل مفاجئ ومن دون أي سبب مباشر أو وقت كافٍ ومنطقي لخسارة الوزن.
الأسباب لا تعود إلى أي نوع من الوجبات الغذائية أو التمارين الرياضية، بل هي مرتبطة فقط بالمظهر العام. بمعنى آخر هي مجرد بعض الطرق التجميلية أو الخدع التي اخترنا منها اليوم النصائح الست التالية:
1- دعي الشعر ينمو:
الشعر الطويل يجعل الوجه يبدو مستطيلاً وأكثر نحافة تلقائياً.
لذا تفادي القصات القصيرة مثل الـ Bob إذا كنتِ صاحبة وجه ممتلئ ومستدير، واحصلي أيضاً على لمسة من الـ Highlights فهي ترسم خطوط عمودية فوق الخصل مثل الـ Ombre الأكثر شهرة هذا الموسم.
2- حدّدي وجهكِ بالبرونزر:
تحديد أو تصحيح الوجه بواسطة البرونزر أو البلاش الداكن (ما يُعرف بالـ Corrector ) هو من أبرز الطرق اليومية للظهور أقل حجماً.
فقط حدّدي الخدين (القسم الأقرب من الأذنين) بشكل مستطيل بواسطته وضعي الرواسب تحت خط الفك مباشرةً.
3- حدّدي جسمكِ بالتسمّر:
التسمّر الصحيح من شأنه أن يجعل قوامكِ تبدو أكثر نحافة عند ارتداء الفساتين القصيرة أو الضيقة أو الـ Strapless.
ولا نقصد بذلك التعرض لأشعة الشمس أو السولاريوم أو استخدام كريمات التسمّر المنزلي، بل الـ Spray Tanning (الدهان المسمّر) الذي يمكن أن تطلبي عند زيارتكِ القادمة للمنتجع السياحي أن تحصلي عليه بأسلوب يحدّد الجسم أو كما يقال Contouring .
4- احصلي على علاجات شد البشرة:
من أكثر التفاصيل التي قد تجعلكِ تبدين أكثر نحافة من دون أن تدري هي البشرة المشدودة. لذا أضيفي إلى علاجات وجهك بعض جلسات التدليك التي تشد البشرة حتى لو كنتِ صغيرة في السن.
يمكنكِ أيضاً اختيار بعض الأقنعة المنزلية التي تُنظّف وتشد البشرة في آن والتي عادةً ما تكون مصنوعة من الطين أي الـ Clay .

5- اختاري تسريحات قريبة من الوجه:
بالإضافة إلى النصيحة الأولى، يمكنكِ كذلك الاستفادة من شعرك باختيار تسريحات قريبة من الوجه. الفكرة من ذلك هو التقليص من عرض نطاق الوجه والتركيز على عمودية الإطلالة.
6- تخلّصي من احتباس المياه:
احتباس المياه من الأمور التي تظهر عادةً على شكل نفخة لا سيما حول منطقة المعدة. التخلص منه كفيل بالحصول على مظهر أكثر نحافة، ويمكن ذلك عبر التخفيف من تناول الملح والخضوع إلى جلسات التدليك المصحوبة بالـ Detoxifying Wraps أي اللفات التي تُستخدم حول الجسم للتخلص من السموم.