8 أطعمة فيها 100 كالوري وأقل

البدء في حمية غذائية طريق مليء بالخدع والمطبات، يبدأ من حساب السعرات الحرارية ولا ينتهي بشراء الأطعمة التي برغم احتوائها على سعرات أقل الا انها قد تحتاج ليبدو طعمها مثاليا ومقبولا الى الكثير من السعرات تكمن في ملعقة سكر، او كريمة كاملة الدسم. هنا حيث ستقرأين في هذا الموضوع سنوضح بعض الخدع التي قد تساعدك تماماً على الشبع اذا التزمتي بالكمية المطلوبة.. أما اذا زدتها فتأكدي ان وزنك سيزداد.
جبنة (الكوتاج)
تحتوي 100 جرام من جبنة الكوتاج على أكثر من 98 سعرة حرارية ويشكل حجم البروتين فيها 49 سعرة. بامكانك تناولها مع حبة كراك أو كحشوة لحبة البطاطا المشوية.
المعكرونة المسلوقة
100 جرام= 100 سعرة حرارية
وتحتوي على نسبة بروتينات بقدر 330 سعرة حرارية
بالتأكيد.. من يشتهي 100 جرام من المعكرونة المسلوقة بلا نكهات، ولكن بعضا من الحنكة قد تساعدك في التلذذ بها، اضيفي لها الفلفل الحار، مع عصرة ليمون وقطع الطماطم المطبوخة وقطرتين من زيت الزيتون وبعض الأعشاب كالريحان والأوريغانو.
الجمبري المشوي:
100 جرام= 100 سعرة حرارية
وحجم البروتينات فيه= 180 سعرة حرارية
بالعادة يتم تناول الجمبري مع الصلصات السميكة كثيرة الدهون مثل المايونيز، ولكن وصفتنا نحن ستساعدك على الحصول على طعم رائع وسعرات حرارية أقل، وذلك بطبخة بواسطة الصلصات الآسيوية: كصلصة المحار الصويا صوص، الليمون وبالتأكيد رشة ملح وفلفل حار
الفاصوليا المعلبة:
100= 80 سعرة حرارية
وحجم البروتين فيها= 170 سعرة حرارية
هذه العلبة من المهم جداً ان تكون متوفرة في وحدة التخزين خاصتك او خزانة الأطعمة، لأنها بديل رائع وحاضر في الوقت المناسب حيث يدغدغ معدتك الجوع. بامكانك ايضا تناولها كطبق جانبي بحضرة البطاطا المشوية وشريحة توست.
الكاسترد:
خالي من السعرات الحرارية ويحتوي على بروتينات بقدر 210 سعرة حرارية
اذا كنتي تحببين ان تدللي نفسك بوجبة حلوة المذاق وشهية، قومي بصنع الكاسترد المنزلي، عندها ستوفري الكثير من السعرات الحرارية وتستمعي بوجبة لذيذة. قد تصبح الذ اذا اضفت لها الفاكهة وتناولتيها بدلا من فطيرة التفاح على سبيل المثال.
سلطة البطاطا المشوية:
100 جرام= 115 سعرات حرارية
حجم البروتين= 200 سعرة حرارية
مرة أخرى تخلي عن انواع الصلصات الكريمية التي تستخدمينها مع الصلصة واستبدليها بالخل والأعشاب الطبيعية. جربي الماسترد أو خل البلسمك قليل من زيت الزيتون والثوم المفروم

الحمص
100 جرم= 115 سعرة حرارية
حجم البروتين= 115 سعرة حرارية
الوجبة البديلة لطبق من اللحم الذي قد يكون مدهناُ، جربيه بالطريقة المغربية، سويه في قلاية أو اضربيه في معالج الطعام مع الثوم والليمون وقليل من الزيت كصحن من الحمص بالتأكيد بدون الطحينة الثقيلة التي ستضاعف وزنك.
علبة التونة:
100 غرام= 70 سعرة حرارية
علبة التونة ستبدو وجبة سريعة رائعة، في وسط يوم مرهق، ستملأ معدتك وتشعرك بالسعادة.
اما اذا كان لديك متسعا من الوقت فقطعي معها قليلا من البصل الأخضر واضيفي لها الليمون والفلفل الأخضر