8 طرق للتخلص من التبريد غير المتكافئ للمكيف

هل بعض أجزاء منزلك أكثر برودة أو دفئًا من غيرها حتى بعد تشغيل مكيف الهواء أو التدفئة؟ لست وحدك. لسوء الحظ ، تعتبر البقع الباردة والساخنة في مكان المعيشة أمرًا شائعًا ومزعجًا. يعتمد الكثير من الناس على وحدات المكيف المركزية لخلق بيئات معيشية مريحة أثناء الطقس الحار والبارد. إذا كنت تواجه اختلافات كبيرة في التدفئة أو التبريد في منزلك ، فقد لا تعمل وحدة المكيف أو أي أجهزة أخرى ذات صلة بشكل فعال.

images

يؤدي تكوين المناطق الساخنة والباردة إلى تفاوتات في درجة الحرارة الإجمالية لمساحة معيشتك. تعتبر البقع الباردة أسوأ لأنها تمنع عائلتك من الاستمتاع بالتدفئة والتبريد المستمر مع زيادة فواتير الطاقة. قد تتسبب العديد من المشكلات في حدوث تدفئة أو تبريد غير متساوٍ في منزلك. يمكن أن يساعدك اكتشاف السبب الجذري في حل المشكلة بسهولة أكبر. فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك تنفيذها للتخلص من البقع الباردة والساخنة في منزلك.

1. زيادة العزل

يلعب العزل دورًا مهمًا في الاحتفاظ بالدفء في مساحة المعيشة الخاصة بك ، خاصةً خلال فصل الشتاء البارد. إذا كان منزلك يعاني من ضعف العزل ، فقد يخرج الهواء الدافئ عبر الجدران. يمكنك التحقق مما إذا كانت الجدران الخارجية الخاصة بك مغلقة بشكل صحيح عن طريق إيقاف تشغيل الطاقة من المفتاح الرئيسي وإزالة الألواح الأمامية من كل مأخذ كهربائي. شركة تنظيف مكيفات بالخبر تأكد من القيام بذلك في كل غرفة في منزلك لأن العزل يمكن أن يختلف من غرفة إلى أخرى.

إذا كانت جدرانك الخارجية لا تحتوي على عازل ، فيمكنك التفكير في تركيب عازل رغوي ، مما يسمح لك بترقية منزلك من خلال تجديدات طفيفة. وبالمثل ، تحقق من علية منزلك للحصول على عزل مناسب. جرب لف عدة مضارب عازلة بين الدعامات لمنع الهواء الساخن من الهروب عبر السقف.

يمنع عزل مجرى الهواء المناسب أيضًا الهواء الدافئ من التسرب عند الانتقال من الفرن إلى مجاري الهواء. إذا كانت مجاري الهواء الخاصة بك سيئة العزل أو بها تسريبات ، فيمكن أن يساعد الخبير الماهر في إغلاقها وعزلها. إذا كنت تشك في وجود مشكلة في عزل منزلك ، فمن الأفضل تعيين فني ماهر لفحص الممتلكات السكنية الخاصة بك. يعرف هؤلاء الخبراء ما الذي تبحث عنه أثناء الفحص وسوف ينصحونك بالخطوات المهمة التي يجب اتخاذها في حالة وجود أي مشاكل.

2. تنظيف أو تغيير مرشحات الهواء

فلاتر الهواء المتسخة هي السبب الرئيسي لمشاكل تدفق الهواء. إذا كانت المرشحات مسدودة ، فسيتعين على وحدة المكيف (مكيفات الهواء) أن تعمل بجهد أكبر لدفع الهواء من خلالها. يضع الفلتر المتسخ ضغطًا كبيرًا على أجهزتك ولكنه يتسبب أيضًا في انخفاض تدفق الهواء. عادةً ما يعني تدفق الهواء الأقل أن درجة حرارة منزلك ستستغرق وقتًا أطول لتنظيمها. إذا كنت تعاني من تبريد أو تدفئة غير متساوية في مساحة المعيشة الخاصة بك ، فتحقق من المرشحات وقم بتغييرها ، إذا لزم الأمر ، قبل النظر في مشكلات أعمق. يوصي الخبراء بتنظيف الفلاتر القابلة لإعادة الاستخدام أو تغيير الفلاتر التي تستخدم لمرة واحدة كل شهر إلى ثلاثة أشهر.

3. قم بترقية منظم الحرارة الخاص بك أو قم بتغيير موقعه

يمكن أن تؤدي القراءات غير الدقيقة أو الوضع الخاطئ للثرموستات إلى جعل الفرن ينفجر قبل تدفئة مساحة المعيشة بشكل كافٍ. إذا كان منظم الحرارة في منزلك قديمًا ، فقد يقرأ درجات حرارة منزلك بشكل غير دقيق. يمكن لفني مكيفات الهواء تقييم أداء منظم الحرارة أثناء عمليات ضبط الفرن الروتينية للتحقق من هذه المشكلة. أيضًا ، شركة تنظيف مكيفات بالجبيل إذا كان منظم الحرارة يعمل بشكل صحيح ولكنه موجود في جزء دافئ من منزلك ، فسوف يخبر الفرن أنه قد وصل إلى درجات الحرارة المطلوبة قبل فترة طويلة من تدفئة مساحتك بشكل كافٍ. ضع في اعتبارك الاستثمار في جهاز لاسلكي يسهل وضعه في الأجزاء الباردة من مسكنك للحصول على قراءات أكثر دقة لدرجة الحرارة.

4. استثمر في تدفئة مناطق متعددة

ربما يكون تقسيم المناطق أحد أفضل الطرق لمنع التبريد والتدفئة غير المتكافئين في منزلك. يتضمن تركيب منظمات حرارية منفصلة في كل غرفة بمجاري هواء. بهذه الطريقة ، يمكنك ضبط درجات الحرارة لكل غرفة على حدة. سيساعد تقسيم المناطق على منع البقع الباردة والساخنة في الممتلكات الخاصة بك ، مما يوفر لك المال على المدى الطويل.

5. افحص فتحات التهوية

قد تتسبب السجلات والفتحات المحظورة أو المغلقة أيضًا في ظهور بقع دافئة وباردة في مكان إقامتك. يمكن أن يؤدي إغلاق السجلات والتهوية إلى منع وحدة المكيف الخاصة بك من العمل كما ينبغي. بشكل عام ، تنتج وحدة مكيفات الهواء كمية مماثلة من تدفق الهواء في كل مرة. لا يؤدي إغلاق السجلات وفتحات التهوية إلى توفير الطاقة وقد يؤدي إلى مشاكل أكثر خطورة ، بما في ذلك مشاكل محرك المروحة وتسربات القنوات شركة تنظيف مكيفات بالاحساء .

تجول في منزلك وتأكد من أن جميع سجلاتك وتهوية الهواء خالية من العوائق. في بعض الأحيان ، تؤدي الستائر والأثاث والعناصر الأخرى إلى منع تدفق الهواء عن غير قصد. تحقق أيضًا من خلف الأثاث وأسفل السجاد لضمان تدفق الهواء بحرية من فتحات الإرجاع والتزويد.

6. ضبط مراوح السقف الخاصة بك

يمكن أن يؤدي استخدام مراوح السقف إلى تقليل كفاءة الطاقة وزيادة راحة منزلك على مدار العام. يمكن أن يؤدي إجراء تعديلات بسيطة على سرعة المراوح ودورانها إلى إحداث فرق كبير في دوران الهواء الداخلي. خلال أشهر الصيف والربيع ، يمكنك تشغيل مراوح السقف بسرعة أعلى في عكس اتجاه عقارب الساعة لدفع الهواء البارد إلى الأسفل. خلال الشتاء والخريف ، يمكنك عكس اتجاه شفرات مراوحك في اتجاه عقارب الساعة عند أدنى إعداد لإعادة توزيع الهواء الدافئ في مساحتك.

7. قم بتقييم حجم نظام مكيفات الهواء الخاص بك

يجب أن يكون حجم معدات التبريد والتدفئة مناسبًا لتوفير التبريد والتدفئة في منزلك. هذا يعني أنه يجب أن تتمتع بسعة كافية لاستيعاب متطلبات التبريد والتدفئة في منزلك. إذا كان الفرن أو المضخة الحرارية أو مكيف الهواء لديك صغيرًا ، فسيواجه صعوبة في تلبية درجات الحرارة المطلوبة ، مما ينتج عنه مناطق باردة وساخنة في منزلك.

وبالمثل ، إذا كان نظام التدفئة والتهوية والتكييف (مكيفات الهواء) الخاص بك كبيرًا ، فسوف يسخن أو يبرد بسرعة كبيرة ، مما يؤدي إلى درجات حرارة غير متساوية في منزلك. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن الوحدة لن تعمل لفترة طويلة بما يكفي ، فلن تنظم الرطوبة جيدًا. إذا كان حجم نظام المكيف الخاص بك خاطئًا ، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو استبداله بوحدة ذات حجم مناسب لمنزلك. شركة تنظيف مكيفات بالدمام

8. احكم إغلاق المسودات حول الأبواب والنوافذ

يمكن أن يؤدي الختم المكسور إلى تيارات هوائية حول الأبواب والنوافذ. عندما ينكسر الختم أو يتشقق ، سيصبح العزل مخترقًا ، مما يسمح للهواء بالتسرب بين الألواح إلى المنزل. نتيجة لذلك ، ستظهر في مساحة المعيشة الخاصة بك بقع دافئة وباردة. للمساعدة في الحفاظ على الهواء البارد بالخارج والهواء الساخن بالداخل ، يمكنك تثبيت حاجز للطقس حول النوافذ والأبواب الخارجية. يمكنك أيضًا التفكير في السد حول النوافذ ولكن تأكد من استخدام السد المناسب للأسطح الداخلية أو الخارجية.

اتصل بنا للحصول على المساعدة المهنية

تعتبر التدفئة غير المتكافئة أمرًا شائعًا في العديد من المنازل ، خاصة مع تقدم المنزل في السن. وهو ليس شيئًا تريد تركه دون رقابة لفترة طويلة. يعد العمل مع محترفين ذوي خبرة من أفضل الطرق للحصول على منزل موفر للطاقة ومعتدل بشكل مريح في جميع أنحاء غرفك والممرات. إذا كنت تعاني من بقع باردة ودافئة في منزلك ، فقد لا تعمل معدات التبريد والتدفئة بشكل فعال. يمتلك فريقنا المتخصص من متخصصي المكيف في شركة بلاك ليون للتدفئة والتكييف المعرفة والمهارات والخبرة والأدوات اللازمة لضمان تشغيل أجهزتك بكفاءة.