CNN بالعربية تكذب ! سيدر زيتون :انا عربية فلسطينية..أحمد الوافي : انا لم اهدد بالقتل


نفت الفنانة العربية الفلسطينية سيدر زيتون ما اوردته وكالة انباء cnn العربية ووصفتة بالكذب والتلفيق الاعلامي وعدم المسؤوليه , جاء هذا بعد نشر CNN لمقالة بعنوان " تعاون مخرج سعودي مع مغنية إسرائيلية يثير أزمة " وقالت زيتون ببيان لها :
يؤلمني ويؤسفني بل ويحزنني ما اتعرض له هذه الايام من هجوم وصل حد التشكيك في هويتي العربية الفلسطينية، كان أخرها ما نشر اليوم على وكالة انباء CNN العربية حول هويتي الوطنية، فقط لكوني كغيري من مئات الالاف العرب الفلسطينيين الصامدين منذ احتلت فلسطين في العام 1948، نحمل قصرا وليس انتماءً الجنسية الأسرائيلية التي فرضت على كافة الفلسطينيين المزروعين في أرضهم، رغم ديكتاتورية الاحتلال الغاصب

فأنا سيدر زيتون بنت المرحوم خميس حبيب جبران من قرية الرينة قضاء الناصرة، ولدت وترعرعت في كنف أب وأم من أصول فلسطينية حتى النخاع، بل وشملهم ما شمل غيرهم يوم احتلت البلاد، حيث هرب والدي مع والده إلى لبنان، وعادوا إلى بيوتهم وارضهم قبل اغلاق الحدود حين ذاك.


ووالدتي السيدة سعاد الياس حكيم مواليد قرية الناصرة، وأنا وأخوتي فؤاد وعماد وزياد وسامي، جميعنا من مواليد يافا.

والسؤال اليوم خاصة ونحن نشهد حركة تحول عربي من المفترض أنها أطاحت بعدد من المفاهيم أو القرارات العربية المجحفة في حقنا نحن فلسطيني ال 48، أهذا هو الدعم العربي للصمود الفلسطيني؟؟.

ولكن ماذا نقول ونحن في كل مرة نتعرض فيها لمثل هكذا هجوم وجب علينا أن ندافع عن هويتنا ووطنيتنا أمام أبناء جاليتنا كما أمام الاحتلال الغاصب لارضنا وسمائنا ومائنا.. والله أني أخجل أن أضطر في كل مرة للقول: أنا سيدر زيتون فلسطينية من أصل فلسطيني وأعتز وأفتخر بهويتي شاء من شاء وابى من ابى.
سيدر زيتون

ومن جانبه نفى المخرج السعودي أحمد الوافي التصريح الذي أوردته شبكة «سي إن إن» العربية، حول تلقيه تهديداً بالقتل عقب تعاونه مع الفنانة الإسرائيلية الجنسية سدر زيتون، مستغرباً ورود أحاديث مختلفة منسوبة إليه عبر مواقع إلكترونية ووسائل إعلامية. وأكد الوافي أنه لم يتحدث إلى الشبكة، وأنه لم يتلق أي تهديدات، وأنه لم يغلق مكتبه أو هاتفه طوال الأيام الماضية.
وقال المخرج لـ «الحياة» إن أي جهة رسمية داخل السعودية لم تسائله، خصوصاً أنه زار وزارة الثقافة والإعلام الأربعاء الماضي لمراجعة بعض القضايا الإنتاجية التي تخص شركة «نجمة سهارى» التي يملكها. ولم يبلغه أي من المسؤولين في الوزارة بأي قرار صادر بحقه أو بنية مساءلته. وأضاف: «أملك شركة إنتاج سعودية، لكن في المقابل أملك تصريحاً من شركة إنتاج إيطالية أخذت من خلالها الموافقات اللازمة لتصوير العمل في أكثر من موقع، ولم أستخدم تصريح شركتي «نجمة سهارى» لتصوير العمل، لذا لا أتوقع أن تتم مساءلتي حول الأغنية من أي جهة رسمية سعودية».
وتطرق الوافي إلى عدد من تفاصيل الفيديو كليب الذي أثار جدلاً واسعاً خلال الأيام الماضية، إذ أكد أن المشاهدين سيكتشفون بعد عرضه أنه لا يختلف كثيراً عن غيره من الأعمال الغنائية المصورة. وشرح: «العمل لا يمس أياً من الثوابت وهو أكثر احتراماً للمشاهد العربي من بعض الأعمال التي تصور داخل غرف النوم».
وأوضح الوافي أنه تعرف إلى الفنانة سدر زيتون من خلال موقع «فايسبوك»، وأعجب بصوتها عند سماعه لبعض المقاطع المتوافرة على صفحتها. وأضاف: «لم أكن أعرف الكثير حول هويتها.
ولا يهمني ذلك أصلاً طالما الفن ليس له جنسية. قد تكون من عرب إسرائيل أو فلسطينيي 48 وتحمل الجنسية الإسرائيلية فقط. لكن هذا لا يغير في الأمر شيئاً». واستغرب الوافي «التركيز على الفنانة سدر وتجاهل عدد من الحالات المشابهة مثل السياسي عزمي بشارة الذي يحمل الجنسية ذاتها وهو من أصل فلسطيني».

CNN بالعربية بنشر مقال بعنوان " تعاون مخرج سعودي مع مغنية إسرائيلية يثير أزمة " وهذا نص المقال :
تعرض مخرج سعودي للتهديد بالقتل، ومداهمة مكتبه في وسط العاصمة السعودية الرياض، بعد أن أخرج أغنية مصورة لمغنية إسرائيلية تغني باللغة العربية.

وقال المخرج أحمد الوافي إنه "تعاون مع المغنية الإسرائيلية يهودية الأصل سيدر زيتون في إخراج إحدى أغانيها الخليجية بعنوان «عيونك» والتي تم الانتهاء أخيرا من إخراج الفيديو الخاص بها في الأردن."

وأضاف الوافي لـCNN بالعربية أن "سيدر تعشق اللغة العربية وتحب الشعر الخليجي وتتمنى الغناء والظهور على القنوات الفضائية الخليجية وتسعى خلال الفترة القريبة المقبلة الى زيارة قطر ودبي."

ولفت إلى أن "التعاون الذي تم بيني وبين الفنانة سيدر زيتون كان بالصدفة، حيث تعرفت على الفنانة بواسطة فيسبوك وأعجبت بصوتها وعرفت بعد ذلك أنها من أصل يهودي وتحمل الجنسية الإسرائيلية عن أبيها وجدها."

وتابع الوافي قائلا "بعد ذلك اقترحت عليها أن تغني بالخليجي وأن أخرج وأنتج الأغنية لها فوافقت على عرضي، والأغنية من كلمات شاعرة مشهورة سعودية ومن ألحان زوجها رامي زيتون الذي يحمل نفس جنسيتها."

وقالت مصادر لـCNN بالعربية إن كلمات الأغنية، التي تعرض حاليا على القنوات الإسرائيلية، هي من تأليف أميرة سعودية.

وقال الوافي انه تعاون مع المغنية الإسرائيلية "في المجال الفني فقط،" وإنه "ليس له أي ميول سياسية وهي في نهاية الأمر فنانة تحب وتعشق الكلمة الخليجية وتتغنى بها وطلبت مني ان أخرج لها الأغنية."

وحول التهديدات بالقتل، قال الوافي إنه "قام باغلاق جواله ومكتبه واتصل بعدد من اقاربه للحضور والجلوس معه بعد ان تعرض للتهديد بالقتل وتلقى اتصالات من جهات كثيرة على راسها وزارة الإعلام السعودية وعدد من ممثلي التيار الديني."