Dragon Quest Monsters:Joker [استعراض] على الnintando DS

سابقا في عام 1999 Enix Games أخرجت لعبة جديدة مأخوذة من سلسة Dragon Warrior ( في اليابان Dragon Quest ) لتعارك هوس البوكيمون المجنون الذي كان -ولا يزال- يعم العالم. Dragon Warrior Monsters كانت واردا مختلفا على ألعاب قتال الوحوش، حيث سيمسك اللاعب الوحوش ويدرب تابعيه، لكن بدلا من ذلك استخدامهم كمجموعة Dragon Warrior تقليدية بدلا من استخدام طريقة التبديل ( Swap-in & Swap Out) لمنافس ننتندو. Dragon Warrior تفخر بمنتج مراحل عشوائي، 200 وحش مختلف مأخوذة من سلسلة القصة الكلاسيكية، وبعض إثارة الآربيجي القوية.


اسم اللعبة: Dragon Quest Monsters: Joker
الناشر: Square Enix
المطور: Square Enix
النوع: RPG
تاريخ الإصدار الياباني: 28 ديسمبر 2006 (تم إصداره)
تاريخ الإصدار الأمريكي: 6 نوفمبر 2007 ( لم يتم إصداره)
التصنيف العمري: 10+



سلسلة Monsters لم تكن ثقيلة من ناحية القصة. أنت تعمل كمغامر صغير خرج ليفوز تحدي وراء تحدي في معارك تعتمد على الأدوار، ارفع مستواك Level متى ما استطعت لتزيد من قوة مجموعتك. التصميم الرئيسي متماثل مع بقية الألعاب هذه المرة، حيث ستستمر في زيادة مستواك كباقي ألعاب الآربيجي التقليدية، لكن في هذه المرة هناك قصة أكثر جاذبية بكثير، ذكريات لشيء مثل Dragon Quest VIII. في الواقع المصمم Yuji Horii، راسم المانجا Akira Toriyama ، والملحن Koychi Sugiyama ، انضموا لبعضهم لتوصيل تجربة Dragon Quest حقيقية للمعجبين .




Dragon Quest Monsters: Joker تتبع قصة ولد صغير ستلتقيه بعد أن تسجن من قبل والده ، من المفترض أن يتحدى والده ويصر على أنه ينضم تحدي الـMonster Scout وهو دوري لمقاتلة الوحوش. قليلا بعد إعداد الحلبة ينادى الولد إلى غرفة والده، ويؤمر ليحمل مهمة والتي ستكون حلوى مرة هذه المرة. منظمة CELL - مترأسة من قبل والد البطل- تحتاجه ليحمل مهمة سرية عن طريق اختراق كشافة الوحوش ( Monsters Scout ) مع هذه الأوامر التمهيدية فقط لتنصرف بها ، سوف تتبدا التحكم ، والتوجه من جزيرة إلى جزيرة على مزلاجة نفاثة للبحث عن
المغامرات.



بدلا من الاستمرار على عرض الوجهة التقليدية للرؤيا من الأعلى للعبة Dragon Warrior Monsters ، اعتمدت DQM أسلوب تخطيطي بشكل بصري الشاشة العليا تستخدم للتنقل في الـ3D مع كاميرا خلف اللاعب أي منظور الشخص الثالث. ستمشي بالشخصية عن طريق الأسهم ، افحص الأغراض بزر A ، وأدر الكاميرا بزري R و L. التحكم قد يكون مضجر قليلا لو للسبب أنك تجول عالم 3D بجهاز 2D ( السبب الرئيسي لاختراع عصا الأنالوج) ، لكن للحزء الأهم العالم مفتوح ، شي ممتاز جدا للدي اس ولطيف. أحيانا نلاحظ بعض الاصطدامات الشاذة التي بدت لمقاومة أكثر من الرسم نفسه -بوضوح على الهندسة المدببة- وبعض أكبر الأعداء في اللعبة يختفون بسرعة بدلا من أن يختفون بشكل بطيء، ولكن للجزء االأهم هي لعبة جميلة لتلعبها، وتقديم شامل رائع. البعد الثالث ( 3D) يعتبر نقلة كبيرة للسلسلة، وقد نجحت.





لنكون عادلين ، المناظر لا تصنع لعبة RPG جيدة، لكن القصة وأسلوب اللعب يصنعان لعبة جيدة. لحسن الحظ أسلوب اللعب الرئيسي يبدو أنه بقى بانصاف في البراعة، مع التغييرات التي عملت للأفضل. ستظل تجول العالم والآن سترى الاعداء كصدامات قتال في نمط الـfree-roam ، لذا لا يبدو أن هناك معارك عشوائية فعليا. إذا كنت لا تريد القتال تجول حول الشخصية. سوف تظل تكسب الأعداء العدوانيين ، السلبيين ، والمطيعين ، والذين سيتصرفون وفق الدور عندما يرونك، ولكن في الجزء الأكبر ستقاتل متى ما تريد وأين ما تريد.




بعد لمعان سريع للشاشة وصوت تحطم ستؤخذ لشاشة المعركة المعتمدة على الأدوار، مع خيارات معتمدة على اللمس في الشاشة السفلى وحركات 3D في الأعلى. يمكن للاعبين أن يعطوا أوامر معينة للوحوش أو فقط جعل الفريق يقاتل. والمتضمن أيضا قدرة إعطاء أوامر تكتيكية متنوعة لفريقك، لذا إن كنت تريد حفظ السحر ولكن الهجوم بعنف، تستطيع ذلك. إذا أردت أحد اللاعبين أن يقف خلفا بينما الآخرون يتقدمون لقتل الأعداء ، يمكنك فعل هذا أيضا .



كتغيير رئيسي من التصميم الأصلي ستحتاج أيضا لتنفيذ Scout على الوحوش في DQM . بالإضافة إلى مصادقة الوحوش عن طريق إعطائهم اللحم اللذيذ وباقي الأطعمة اللذيذة ، ستحتاج إلى اختيار أمر Scout والذي سوف يسوي قدرتك على الهجوم في ذلك الدور بدلا من محاولة الفوز (أو الامساك ) على الوحش. كل مقاتل في فريقك سيقوم بهجمته في تمثيل إيمائي، مع كل حركة سيزيد عداد التحول الموجود فوق يمين شاشة الحركات (الشاشة العلوية). كلما اقترب العداد من نهاية Scout كاملة، كلما زادت الفرصة لإمساك الوحش. كملاحظة مثيرة، يمكنك إمساك الوحش مع القليل كـ1% حيث أن اللعبة تعرض رمي زهر، وليس لديها استقرار معين. مع ذلك هو سلاح ذو حدين، كما أمسكنا 10% Scout فقط ، ولكن فشلنا أيضا في قليل فوق الثمانينات. بصفة عامة ، ستحصل على ما تستحقه.




تنوع الوحوش زاد أيضا مع هذا الإصدار، كما يمكن أن تربي 200 نوع من DQ مع بعض، إعداد الوحوش بالأغراض والأسلحة، وتوزيع نقاط زيادة المستوى، يعطيهم هجمات إضافية أو يزيد طاقاتهم. هناك أيضا نظام القرى الذي عمق أكثر بكثير، ومحل أغراض يعتمد على اللمس، ونظام تخزين للوحوش التي خارج المعركة.




نبدو مبكرين نسبيا في مغامرتنا- حوالي أربعة ساعات- لذا نحن متأكدين أننا سوف نعطيكم تحديثات جديدة كما يكتمل بحثنا. اللعبة أيضا تقدم بعض خيارات تعدد اللاعبين التي سوف ننقل لكم أخبارها في المستقبل، متضمنة الاتصال اللاسلكي المحلي لنمط المنافسة Team vs Team ( فريق ضد فريق )، بالإضافة إلى اتصال ننتندو Wi-Fi الذي يدعم التحميل والرفع لبيانات الفريق لمعركة بدون اتصال.