"مقتل الرجل الثاني" بقاعدة العراق وأنباء عن إسقاط مروحية أمريكية

أعلنت القوات العراقية عن مقتل أبو البراء الليبي الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين، بعد ابو عمر البغدادي امير ما يعرف بامارة العراق الاسلامية، بحسب ما ذكرته قناة العربية السبت 7-4-2007. في حين قالت مجموعة مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة إنها أسقطت مروحية أمريكية.

وقال مراسل العربية إن عملية قتل أبو البراء الليبي جرت في منطقة الغزالية غرب العاصمة بغداد وأنها تمت بتخطيط وتنفيذ كاملين للقوات العراقية.

من جهة اخرى، افادت مصادر أمنية أن خمسة أشخاص على الاقل قتلوا في هجوم انتحاري استهدف قوات عراقية متمركزة عند مدخل مدينة سامراء.

من جانبها ، اعلنت دولة العراق الاسلامية, وهي ائتلاف من المجموعات السنية المرتبطة بتنظيم القاعدة في العراق, في بيان السبت اسقاط مروحية اميركية جنوب بغداد وقتل جميع من كان على متنها.

وجاء في البيان الذي نشرته المجموعة على موقعها على الانترنت ان جنود دولة الاسلام اسقطوا مروحية من نوع بلاك هوك جنوب ولاية بغداد بفعل سلاح الدفاع الجوي المطور وقتل جميع من كان على متنها.

وكان الجيش الاميركي اعلن الخميس سقوط مروحية اميركية في جنوب بغداد واصابة اربعة من طاقمها بجروح, بدون ان يوضح طراز المروحية او ان كانت اصيبت بعطل او اسقطت.