Svelte vs Vue: أفضل مقارنة لأطر عمل الواجهة الأمامية

اليوم ، يجب على مطوري الويب اتخاذ قرار حاسم لن يصبح أسهل بمرور الوقت. في السابق ، لم يكن هناك سوى إطارين للاختيار من بينها - Angular ، الذي تم إصداره في عام 2010 ، و Vue.js ، الذي تم إصداره في عام 2014 ، والآن هو أشبه بـ Angular vs. React vs. Vue vs. Svelte.

بلا شك ، تكنولوجيا المعلومات هي الصناعة الأسرع تغيرًا ، وكل هذه التغييرات تحتاج إلى التكيف معها. ولكن أي من هذه الأطر هو الأسهل استخدامًا والأكثر فاعلية؟ هل تحتاج إلى القفز بالسفن من إطار إلى آخر؟ ما هو الإطار الذي تحتاجه ، Svelte أو Vue.js ، لعملية التطوير؟

حاولنا العثور على إجابات لهذه الأسئلة في مقالتنا ، حيث قارنا Svelte مقابل Vue وحاولنا مطابقة أداء Svelte مقابل Vue. إذا كنت تريد معرفة المزيد ولا يمكنك أن تقرر بدء عملية توظيف مطور Vue.js أو استئجار مطوري Svelte - استمر في القراءة!

ما هو Svelte؟ - نظرة عامة

Svelte مقابل React vs. Vue - أيهما تحتاج لمشروعك؟ قبل الانتقال مباشرة إلى مقارنة React و Svelte و Vue ، دعنا نتعرف عليهم بشكل أفضل قليلاً. يصف ريتش هاريس ، مؤلف كتاب Svelte ، إنشائه بأنه “إطار عمل بدون إطار عمل”.

يعتمد Svelte على أداة لتجميع المكونات (بشكل أساسي ، Svelte.js هو مترجم بحد ذاته) في مرحلة الإنشاء ، مما يسمح لك بتحميل ما هو مطلوب فقط لعرض تطبيقك على الصفحة - كود JavaScript صغير “سهل الهضم”. هذا يعني أنه لا يوجد DOM افتراضي ، ولا توجد أطر عمل فوق الإطارات ، ولا يوجد إطار عمل في وقت التشغيل. هذا هو الفرق الرئيسي بين Svelte و Vue ، والوسيطة الرئيسية في Svelte مقابل React مقابل Angular مقابل Vue battle.

حالات استخدام Svelte

من بين أهم الحجج في Svelte.js مقابل React مقابل Vue هو الاستخدام. تشمل حالات الاستخدام الأكثر شيوعًا لـ Svelte ما يلي:

  • تطبيقات صفحة واحدة.
  • تطبيقات للأجهزة منخفضة الطاقة. تحتوي التطبيقات التي تم إنشاؤها باستخدام Svelte على رمز أقل ، مما يعني في الأساس تنزيل بيانات أقل ، وهذا مثالي للأجهزة منخفضة الطاقة.
  • تطبيقات مع التصور التفاعلي. يعد إطار العمل الذي لا يحتوي على وقت تشغيل أكثر ملاءمة لأنه يتيح للعناصر المرئية أن تكون أكثر استجابة.

تطبيقات شعبية مصنوعة من Svelte

على نحو متزايد ، تختار المزيد من الشركات الأولى في مقارنة Svelte.js مقابل React مقابل Vue. اليوم ، تستخدم أكثر من 13000 شركة Svelte كإطار عمل تختاره. ومن أبرزها:

  • QuickBudget - تطبيق مالي لتتبع النفقات. في QuickBudget من الممكن مقارنة نفقاتك بإرشادات معينة.

image

  • Upstream - إصدار سطح المكتب لمنصة تطوير P2P. إنها شبكة يقودها المجتمع ، حيث يمكن للمطورين التعاون بحرية.
  • Decathlon - متجر معدات رياضية شهير ، استخدم Svelte لبناء تطبيقه. لاحظ المطورون فوائد استخدام تقنية تقسيم التعليمات البرمجية.

إيجابيات Svelte.js

عند المقارنة بين Svelte.js و Vue ، تجدر الإشارة إلى العديد من المزايا السابقة التي تجعلها جذابة للغاية للمطورين في جميع أنحاء العالم. بعد كل شيء ، في دراسة أجرتها Stateofjs.com ، سمع 44.9٪ من المطورين عن Svelte ويرغبون في تجربته. Svelte أو Vue.js؟ أيهما له فوائد أكثر؟

  • أسهل في الاستخدام. مع تحول كبير في اللغة ، في معركة Svelte.js مقابل Vue ، يبدو Svelte أكثر ملاءمة ، ومع ذلك ، في مقارنة React و Svelte و Vue ، فكلها سهلة الاستخدام نسبيًا. يمكنك الكتابة في ملف .html أو ملف .svelte ، ولا داعي لاستخدام “هذا”. في كتل التعليمات البرمجية. لكن احذر: التركيب اللغوي أسهل ، نعم ، لكن في مثل هذه الحالات يكون ذلك نعمة ونقمة. اصطلاحات التسمية ستكون لطيفة.
import { Router, link, Link, Route } from "svelte-routing"; 
  • القدرة على ترجمة التعليمات البرمجية بدون DOM الظاهري. تتمثل نقطة البيع الرئيسية لـ Svelte والفرق الرئيسي بين Svelte و Vue في تقليل عدد الطبقات الرقمية بين المتصفح والتطبيق ، مما يؤدي إلى مزيد من العمل المحسن والسريع. وفقًا لاختبارات المستخدم ، فإن Svelte أسرع بنسبة 30٪ تقريبًا من باقي الأطر في المواجهة ، Svelte مقابل React مقابل Vue. كما أنه ينعكس على أداء Svelte مقابل Vue.
  • التحديثات الآلية. بمساعدة المتغيرات المعلنة ، يمكن لـ Svelte تحديث بياناتك تلقائيًا. بهذه الطريقة ، لن تضطر إلى الانتظار حتى تنعكس التغييرات في البنية الافتراضية ، مما يؤدي إلى تجربة مستخدم أفضل.

سلبيات Svelte.js

ومع ذلك ، فإن Svelte بها بعض العيوب الرئيسية التي يمكن أن تؤثر سلبًا على تجربتك كمطور. تتيح لك معرفة قيود التقنية معرفة ما إذا كانت مناسبة لمشروعك. مع المناقشة حول Svelte مقابل React مقابل Angular مقابل Vue ، إليك بعض الجوانب السلبية التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار.

  • لا يوجد دعم كبير. في حين أن Vue.js و Angular مدعومان من Google ، و React مدعوم من Facebook - وكلاهما عملاقان قويان في مجال تكنولوجيا المعلومات ، فإن Svelte تقف دون أي دعم كبير حتى الآن. بالطبع ، هذا إطار عمل صغير جدًا ، وقد يحصل على دعم في المستقبل ، لكن كن مستعدًا لنقصه إذا قررت استخدامه الآن.
  • مجتمع صغير. لا تحظى Svelte بشعبية كبيرة في الوقت الحالي ، كما ترى في Google Stats ، حيث يتم تحليل Angular مقابل React مقابل Vue مقابل Svelte. ينتج عن هذا نقص في الدعم من قبل المجتمع ، وقد يكون أمرًا بسيطًا مثل العثور على مجموعة أدوات واجهة المستخدم مضيعة للوقت. واستخدام JS بدون UI Kits أصعب مما قد يبدو.
    الزاوي مقابل رد الفعل مقابل vue مقابل الشهرة الرشيقة
  • قضايا التوجيه. لن تتمكن حتى من إنشاء تطبيق ويب من صفحة واحدة بدون جهاز توجيه عادي. في الوقت الحالي ، لا يوجد الكثير بالنسبة إلى Svelte ، فغالبًا ما يكمن الاختيار بين خيارين ، وكلاهما ليس جيدًا. يمكنك ربط جهاز التوجيه الخاص بك ، لكن الأمر يتطلب المزيد من الوقت والجهد.
  • انس أمر التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية. سيتعين عليك إعادة كتابة تطبيقك للجوّال بالكامل في ReactNative أو استخدام NativeScript المتصل ، ولكن عليك إنهاءه يدويًا.

ما هو Vue؟ - نظرة عامة

عند مناقشة Svelte.js مقابل مواجهة Vue ، من المهم أن نذكر ، أن أحدهما وافد جديد في هذا المجال والآخر لاعب متمرس لديه الكثير من الدعم والمساندة. لقد استحوذ إطار العمل على أفضل ما في العالم: فقد تبنى ربط البيانات ثنائي الاتجاه من Angular ، وقابلية الانضغاط ، وهيكل مكون من React.

يمكننا أن نقول بأمان أنه في تجاور Svelte مقابل React مقابل Vue ، فإن الأخير سوف يفرك الكتفين مع React. ومع ذلك ، فإن السؤال الأهم هو ما إذا كان Svelte أو Vue.js هو إطار العمل الأفضل؟

استخدام حالات Vue

يكمن الاختلاف بين Svelte و Vue أيضًا في التنوع. Vue هو إلى حد كبير إطار عمل عالمي يمكن استخدامه في أي مشروع خاص بك.

أنسب التطبيقات التي تم تطويرها في هذا الإطار هي تطبيقات الصفحة الواحدة ، وأهم تطبيقات MVP ، وتطبيقات الويب التقدمية ، والصفحات المقصودة الديناميكية. في مقارنة React و Svelte و Vue ، يكون Svelte محددًا إلى حد ما في وظائفه ، يمكن لـ React و Vue فعل كل شيء تقريبًا.

التطبيقات الشعبية التي تم إنشاؤها باستخدام Vue

عند مقارنة Svelte.js مقابل Vue ، نحتاج إلى الاعتراف بحقيقة أن الأخير أكثر شيوعًا بشكل ملحوظ ، وبالتالي هناك المزيد من الأمثلة على الممارسات الناجحة. الفائز الواضح بين Svelte.js مقابل React مقابل Vue في عدد التطبيقات هو React ، لكن Vue يأتي في المرتبة الثانية. حاليًا ، يتجاوز عدد التطبيقات التي تعمل على هذا الإطار 1500000.

image

  • Alibaba - عملاق التجارة الإلكترونية من الصين يستخدمه كحل أمامي أساسي. دون التوقف عند هذا الحد ، أنشأ المطورون الصينيون إطار عمل متوافقًا Weex لبناء حلول الأجهزة المحمولة.
    علي بابا
  • Louis Vuitton - موقع ويب لعلامة تجارية للأزياء الراقية Louis Vuitton هو مثال رئيسي لما يمكن أن يفعله إطار العمل. لهذا السبب ، تحتل Louis Vuitton الآن المرتبة الخامسة بين أكثر العلامات التجارية شهرة على الإنترنت.
  • Behance - منصة رائدة على الإنترنت لتقديم الفن والتصوير الفوتوغرافي ، وهي جزء من عائلة Adobe. استخدموه كإطار عمل للواجهة الأمامية أثناء إنشاء موقع ويب.
  • Zoom - شركة اتصالات فيديو معروفة انفجرت أثناء الحجر الصحي. تطبيق الويب الخاص بهم مبني على Vue.js.

هذا ليس كل شيء - تستخدم الكثير من تطبيقات الويب الشهيرة إطار العمل هذا بشكل عرضي. استخدمتها Google لصفحة الوظائف الخاصة بهم ، وبرنامج Apple for SwiftUI التعليمي ، و Nintendo عند تطوير صفحة الولاء الخاصة بهم. Upwork و Nestle و Trivago و Nespresso - والقائمة تطول وتطول ، مما يؤكد تعدد أغراض هذا الإطار.

فيما يتعلق بمسألة Svelte.js مقابل Vue ، يختار المطورون حاليًا Vue. الفرق الرئيسي بين Svelte و Vue ، في هذه الحالة ، هو العمر. بالمناسبة ، إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق على Vue.js يمكن لـ ProCoders مساعدتك في ذلك! يمكنك توظيف مطوري Vue.js وإعادة إنشاء نجاح هذه التطبيقات

إيجابيات Vue

لمطابقة Svelte.js مقابل React مقابل Vue ، تجدر الإشارة إلى مزايا كل منهما ، حيث ستكون مهمة في تحليل أداء Svelte مقابل Vue. تحدثنا سابقًا باستفاضة عن إيجابيات وسلبيات استخدام Svelte ، ولكن ماذا عن Vue؟ من سيكون في المقدمة في مقارنة React و Svelte و Vue؟ الفوائد هي:

  • مكتبة واسعة ووثائق ممتازة. إن وجود مكتبة شديدة الدقة وواسعة النطاق هو توقيع لإطار العمل. من المحتمل أن يكون لوثائقه إجابة على أي سؤال للمطور ، مما يجعله أحد الأصول القيمة بشكل لا يصدق لأولئك الذين بدأوا للتو في اكتشاف Vue. من بين المنافسين في Svelte مقابل React مقابل Vue ، فهي الأفضل.
    أي إطار أفضل؟

  • سرعة تطوير عالية. بفضل القوالب وتوافر الوثائق ، يمكن تطوير المشاريع بسرعة كبيرة. لا توجد واجهة معقدة وبناء جملة بسيط نسبيًا مما يجعل هذا الإطار مثاليًا للمواعيد النهائية الضيقة.
  • القدرة على التكيف. إنه مشابه لـ Angular و React ، مما يسهل استخدامه بطريقتين. أولاً ، لن يجد المطورون الذين يرغبون في الترحيل من Angular و React صعوبة في إعادة تعلم إطار عمل ، وثانيًا ، يجعل التصميم والبنية المتشابهين من السهل تكييف الكود نفسه.
  • قابلية التوسع. أولاً وقبل كل شيء ، يمكنك استخدامه لكل من التطبيقات الصغيرة ذات الصفحة الواحدة وواجهات تطبيقات الويب المعقدة الكبيرة. لكنها أيضًا أداة رائعة لتوسيع نطاق مشروعك لأنها تتيح لك إنشاء قوالب لوظائف متعددة.

سلبيات Vue

أي إطار عمل ، سواء كان Svelte أو Vue.js ، له سلبياته. اعتمادًا على مشروعك ، قد لا تكون ذات أهمية كبيرة ، ولكن لا يزال من المهم أن تكون على دراية بها.

  • مجتمع. المجتمع ، على الرغم من أنه أكبر من مجتمع Svelte ، إلا أنه أقل من مجتمع React أو Angular. لذا فإن تبادل المعرفة على مستوى المطور داخل إطار العمل لا يزال يتحسن.
  • المرونة. نعم ، هذا إلى حد ما من العيب. عندما يكون لديك الكثير من الخيارات ، فهناك خطر كبير يتمثل في زيادة تعقيد التعليمات البرمجية الخاصة بك وجعل مشروعك النهائي ضخمًا وبطيئًا.

عندما يتعلق الأمر بمحاذاة Svelte مقابل أداء Vue هو المؤشر الرئيسي. ولكن كيف يمكننا القيام بذلك دون النظر إلى منافستهم المباشرة؟

تم