WWE تعلن أفضل 25 مباراة في 2010

كشف الموقع الرسمي لبرنامج "WWE" قائمة بأفضل 25 مباراة في عام 2010. واحتلت مباراة "الحانوتي - أندرتيكر" ضد خصمه اللدود شون مايكلز المركز الأول، التي أبرزت الصراع المعقد بينهما، وخاصةً مع رغبة مايكلز في إنهاء سلسلة انتصارات الحانوتي في مهرجان راسلمانيا.

وحقق أندرتيكر 18 انتصارًا متتاليًا في راسلمانيا، وهو الأمر الذي دفع مايكلز إلى حافة الجنون، ورغب بشدة في إنهاء السلسلة، لكنه دفع الثمن بالخروج من الاتحاد بعد أن وضع شرطًا أنه إذا خسر أمام "الحانوتي" تنتهي مسيرته المهنية.

وجاءت مباراة الأبطال في المركز الثاني؛ حيث لعب بطل الولايات المتحدة دانيال براين ضد بطل القارات دولف زيغلر في مباراة انتهت بفوز براين، وخرج كلاهما من الحلبة وهو يعلم أن المستقبل أمامه.

وحلت مباراة "أنا أنسحب" التي كانت بين باتيستا وجون سينا في المركز الثالث بوصفها المباراة الأكثر إثارةً، والتي عرضت حياة باتيستا المهنية للخطر، وكانت من أخطر المباريات؛ لأنها بلا قواعد. والطريقة الوحيدة للفوز هي قول كلمة "أنا أنسحب".

وتعتبر هذه المباريات الأكثر إثارةً، وخاصةً عندما أدخل باتيستا سيارته ليدهس سينا بها، لكن السحر انقلب على الساحر عندما استعمل سينا السيارة ونفذ ضربته القاضية على خصمه من أعلاها؛ ما تسبب بتحطم الأرض وإصابة باتيستا بكسور في ذراعه وقدمه بالكامل.

مباريات بشروط غريبة
وواصل المصارعون شروطهم الغريبة في المباريات، وهذا ما حدث في مباراة المركز الرابع التي كانت بين راي ماستيريو وCM Punk؛ حيث كان الأخير يرغب في ضم ماستيريو إلى فريقه، وانتهى الشجار بينهما بإقامة مباراة شرطها أنه إذا فاز بانك ينضم ماستيريو إلى فريقه، أما إذا خسر فيقوم بحلق شعره أمام الجمهور، وهو ما فعله بانك بالفعل بسبب خسارته.

وفي المركز الخامس جاء هجوم شون مايكلز على أندرتيكر أثناء محاولة الأخير الدفاع عن لقب العالم للوزن الثقيل ضد 5 مصارعين؛ هم: كريس جيريكو، وجون موريسون، وآر تروث، وبانك، وراي ماستريو؛ حيث خسر أندرتيكر اللقب بسبب تدخل مايكلز في المباراة؛ ما جعل "الحانوتي" يوافق على مباراة راسلمانيا على الرغم من رفضه المستمر لها.

واستطاع جون سينا، في مباراة قوية جاءت في المركز السادس، أن يكوِّن فريقًا من نجوم المصارعة الكبار، مثل بريت هارت، ودانيال براين، وإيدج، وكريس جيريكو، وميز؛ لمواجهة فريق المتمردين "نيكسيس"؛ وذلك في مهرجان "سامر سلام" في شهر أغسطس/آب الماضي.

وكان عام 2010 نقطة انطلاق قوية للمصارع الطائر إيفان بورن؛ حيث جاء في المركز السابع؛ لقيامه بتنفيذ ضرباته الطائرة من أعلى الحبل ضد خصمه كريس جيريكو، محققًا انتصارات متتالية.

وجاء "الوحش الأحمر" كين في المركز الثامن لتمكنه من أخذ حقيبة المال المعلقة أعلى الحلبة في يوليو/تموز الماضي، متفوقًا بذلك على خصومه: بيج شو، وكوفي كينجستون، ودرو ماكنتاير، وكريستيان، ومات هاردي، ودولف زيغلر، وأخيرًا كودي رودز.